مجلة ريحانة الالكترونية

التربية الدينية و أهميتها في المجتمع

من حق الطفل تربيته دينياً، وان الاب مسؤول عن ولده في هذا المجال، ويؤكد القرآن الكريم بأن على رب الاسرة ان يقي اهله ناراً وقودها الناس والحجارة. فالذي لا يؤمن بدين او عقيدة فانه سيسلك طريقا منحرفاً يؤدي به إلى الهاوية.

إن التربية الدينية هي أساس سعادة الانسان، والحائل بينه وبين ارتكاب انواع الخطايا والجرائم. فالاشتياق إلى الكمال ينمي الفضيلة في اعماق الانسان ويرسّخها. فيجب على الاب ايجاد هذه الروحية عند الطفل وزرعها في اعماقه حتى يمكنه الوقوف على قدميه مستقبلا والسير بخطوات واعية.
يخطئ الاباء عندما يفكرون بتربية اولادهم جسديا ويهتمون بملبسهم ومأكلهم فقط ويتركون ما يرتبط بالعقيدة والفكر. فالمجتمع الانساني يحتاج في نموه وتطوره إلى اشخاص مؤمنين ملتزمين لا ينسون خالقهم ابداً ويشعرون بأنه يراقبهم دائماً.
المؤلف : د. علي القائمي
الكتاب أو المصدر : دور الاب في التربية
الجزء والصفحة : ص92ـ93

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه