مجلة ريحانة الالكترونية

البروكولي المتبّل المشوي..صحي ولذيذ

المقادير
½3 كوب من زهرات البروكولي
½ كوب من الزيتون، مخلي من النوى
2 ملعقة طعام من الزعتر البري الطازج
2 ملعقة طعام من زيت الزيتون
2

ملعقة طعام من خل العنب الأحمر
5 فصوص من الثوم، مفروم
¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر، مسحوق
رشة من الملح

طريقة التحضير
في قدر كبيرة الحجم تُترك كمية صغيرة من الماء لتغلي، ثم يضاف البروكولي ويُطهى على نار هادئة مع وضع الغطاء لمدة دقيقتين، ثم يصفى.
في وعاء متوسط الحجم يُخلط البروكولي مع الزيتون.
لعمل التتبيلة، في وعاء صغير الحجم يُخفق الزعتر البري مع الخل والزيت والثوم والفلفل الأحمر والملح، ثم يُصب الخليط على البروكولي والزيتون ويقلبا معه ليُغلفا. يُتبل البروكولي والزيتون في درجة حرارة الغرفة لمدة 10 دقائق مع التقليب من حين إلى آخر.
في تلك الأثناء، تُدهن مشواة كهربية داخلية بالقليل من الزيت أو ترش بالقليل من رشاش الزيت، وتُسخن.
يُصفى البروكولي والزيتون ويتم التخلص من التتبيلة، ويوضع البروكولي والزيتون بالتناوب في أسياخ طولها 6 بوصة مع ترك ¼ بوصة بين القطع.
توضع الأسياخ على المشواة. إذا كانت المشواة المستخدمة ذات غطاء فتغطى، ويُشوى البروكولي مع الزيتون إلى أن يُحمر البروكولي بعض الشيء ويطرى. عندما ينضج البروكولي والزيتون، يُرفعا من الأسياخ ويُقدما.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه