مجلة ريحانة الالكترونية

الإمام الكاظم عليه السلام مع هارون الرشيد !

استدعى الرشيد رجلاً يبطل به أمر أبي الحسن موسى بن جعفر صلى الله عليه وآله  ويقطعه ويخجله في المسجد ، فانتُدب رجلٌ معزِّم  فلما أحضرت المائدة عمل ناموساً على الخبز فكان كلما رام أبو الحسن عليه السلام تناول رغيف من الخبز طار من بين

يديه! واستفز من هارون الفرح والضحك لذلك ! فلم يلبث أبو الحسن عليه السلام أن رفع رأسه الى أسد مصور على بعض الستور فقال له: يا أسد خذ عدو الله ! قال: فوثبت تلك الصورة كأعظم ما يكون من السباع فافترست ذلك المعزم! فخرَّ هارون وندماؤه علىوجوههم مغشياً عليهم، فطارت عقولهم خوفاً من هول ما رأوه! فلما أفاقوا من ذلك قال هارون لأبي الحسن عليه السلام : سألتك بحقي عليك لما سألت الصورة أن ترد الرجل . فقال: إن كانت عصا موسى ردت ما ابتلعته من حبال القوم وعصيهم فإن هذه الصورة ترد ما ابتلعته من هذا الرجل ! فكان ذلك أعمل الآشياء في آفاته نفسه .(1)
---
(1)عيون أخبار الرضا عليه السلام :2/90

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه