مجلة ريحانة الالكترونية

الإكثار من اللحوم في رمضان يضر الكلى

حذر أطباء من خطورة الإفراط في تناول اللحوم وخصوصاً تناولها بكمياتٍ كبيرةٍ في شهر رمضان، كما حذروا من سوء استعمال الأدوية دون وصفاتٍ طبيةٍ أو تشخيصٍ سليمٍ للأمراض، لأن ذلك هو أقصر طريقٍ للإصابة بالفشل الكلوي

.
 
ويعتبر تناول اللحوم بكمياتٍ كبيرةٍ غير مفيدٍ لمرضى الكلى لأنه قد يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي خاصةً عند الأفراد الذين يعانون من مرض النقرس والأمراض المزمنة كالسكر والضغط.
 
ومن الأعراض التي يجب الحذر منها، قلة كمية البول عن الكمية المعتادة المقدرة بـ400 مللم، إضافة إلى وجود آلام عند التبول، والشعور بآلامٍ وأوجاعٍ في جانبي منتصف الظهر أو في المثانة البولية.
 
وقد تسبب أمراض الكلى مع الحمل مشاكل صحيةً للمرأة حيث أن تزايد حجم الرحم مع الحمل قد يضغط على الجهاز البولي وبذلك ينتج عنه ركود البول في مجاريه خاصةً الجهة اليمنى وذلك لميل الرحم ناحية اليمين.
 
وهذا قد يؤدي إلى التهاباتٍ تؤدي إلى تكون الحصوات في بعض الأحيان ولذلك يجب على المرأة الحامل أن تقوم بعمل تحليل البول والأشعة الصوتية وقياس الضغط بشكلٍ دوريٍّ لتجنب أي خطورةٍ على صحتها وعلى صحة الجنين لأن أمراض الكلى تكون قريبةً ومرتبطةً جداً بأمراض القلب أيضاً.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه