مجلة ريحانة الالكترونية

الإفطار الدسم يؤدي إلى زيادة الوزن

تناول وجبة الإفطار أمر ضروري لأهميته في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء النشاطات البدنية اليومية وزيادة النشاط الذهني، كما يعمل تناول وجبة إفطار خفيفة ومتوازنة على تحفيز عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على تخفيف الوزن، بينما يؤدي تناول الدهون الدسمة على الإفطار إلى الشعور بعدم الراحة والتخمة وقلة التركيز لأنها تبقى وقتاً طويلاً قبل أن تهضم مما يعني أن الإستمرار في تناول

الإفطار الدسم يؤدي إلى زيادة الوزن ولتحضير فطور صحي يجب توفير المجموعات الغذائية التالية:

1- الكربوهيدرات ويفضل من الحبوب الكاملة التي تعطي الطاقة مع الحفاظ على مستوى السكر في الدم ثابتاُ لفترة أطول من الوقت أي شعور أقل بالجوع مثل الخبز الأسمر وحبوب الشوفان التي يمكن إضافتها إلى بيض الأومليت أو مخفوق الفاكهة.

2- البروتين أساسي في وجبة الإفطار ويفضل أن يكون من مصادر غير دهنية مثل الأجبان قليلة الدسم والبيض أو نباتية مثل الحمص أو الفول.

3- الخضار والفواكه ضرورية لتأمين جرعة صباحية من الفيتامينات والمعادن والألياف.

4- الدهون الصحية مثل زيت الزيتون أو بضع حبات من الزيتون.

عزيزتي، داومي على تناول وجبة الإفطار ولكن حسب الشروط الصحية فقط وإبتعدي عن الدهون الدسمة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه