مجلة ريحانة الالكترونية

الأطفال يخسرون من نومهم عند استخدامهم الأجهزة اللوحية!

وجدت دراسة جديدة أجريت في المملكة المتحدة أن 51% من الأطفال في سن 11 شهراً وما فوق يستخدمون

الأجهزة والألعاب اللوحية يومياً. وأظهر استطلاع للرأي أن هذه النسبة ترتفع إلى 92% لدى الأطفال في سن 25 إلى 36 شهراً. ولكن أهم النتائج التي أظهرتها الدراسة هي أن الأولاد الذين يلعبون بهذه الأجهزة لـ25 دقيقة يخسرون ست دقائق من نومهم.

وأفاد العلماء أن النتائج المذكورة أعلاه تشير إلى أن الصغار يخسرون 16 دقيقة مقابل كل ساعة يمضونها على الألعاب اللوحية. ولكنهم أيضاً ذكّروا الأهل بأن النوم هو مفتاح أساسي في نموّ الأولاد الصغار، فضلاً عن توازناتهم العاطفية والاجتماعية، وإنجازاتهم الأكاديمية في حياتهم لاحقاً.

وقال الباحث الرئيسي في هذه الدراسة إن الاستعمال المتزايد لهذه الأجهزة من قبل الأطفال في جميع الأعمار يعني أنهم يخسرون فترات ضرورية من نومهم يومياً. ولفت إلى أنه على الرغم من عدم وضوح الرابط بين استخدام هذه الأجهزة ونوم الأولاد، رجّح أن تأثير هذه الأجهزة المنشط على دماغ الأولاد هو السبب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه