مجلة ريحانة الالكترونية

اكلات شعبية بالتمر

تحتوي تمرة واحدة على فوائد غذائية توفر لجسمك الصحة اللازمة، فالمعادن الموجودة بداخلها

ترفع من ضغط الدم وتُعدل بدورها مخزون السكر والحديد. إستغلي هذا المكون في تحضير اكلات شعبيه بالتمر لعائلتك تحافظين بها على الفوائد اللازمة بخطوات يقدمها لك موقع أطيب طبخة.
1- الحنيني:

 

هل سبق وتذوّقت التمر المُنكّه بالبهارات العربية؟ يتميز حلى الحنيني بنكهة مكونات عربية لا تقاوم، حضري هذا الحلى ثم قدميه على سفرتك الى جانب القهوة العربية أو الشاي بالحبهان.
2- عصيدة التمر:

تعّد عصيدة التمر من الحلويات العربية الشعبية التي لها مكانة خاصة في المناسبات وخصوصاً الأعياد. تُقدم عصيدة التمر عادة على شكل كرة غنية بالعسل والى جانب حلويات عربية متعددة  مثل كيكة التمر أو تارت التمر.
3- العريكة:

تعود أصول العريكة الى مناطق جنوب السعودية، إذ انتشر هذا الطبق في بلدان عديدة لكن سرّ مكوناته لا يعرفه الكثيرون. تعلمي تحضير هذا الطبق من أطيب طبخة ثم تلّذذي بطعمه الى جانب الكنافة أو اللقيمات بأصولها السعودية.
4- القشد:

هل فكرت في أن تفاجئي أفراد عائلتك بتحضير أطباق قديمة ترجعهم الى أصولهم؟ لا يعرف طعم طبق القشد إلاّ من لم يتخل عن اكلات بلاده الشعبية، حضري أشهى قشد ملكي وقدميه بعدها على سفرتك الى جانب مشروبات ساخنة مميزة كالقهوة البيضاء.
5- السويق:

يُعّد طبق السويق من الأطباق الرئيسية لتكوين سفرة الإفطار في رمضان، إذ يوفر طاقة لازمة للصائمين خلال النهار من خلال مكوناته المفيدة والغنية بالمعادن وخصوصاً التمر. تنصح السيدات عادة تقديم السويق على السفرة  بدلاً من الحلويات الغنية بالنشويات والسكريات مثل المهلبية أو الحلويات الغربية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه