مجلة ريحانة الالكترونية

اكتشفي فوائد الزبيب المدهشة لصحتك

لا استطيع أن أصف لكم كم أحب الزبيب، فهو من الفواكه المجففة المفضلة لي والتي ترتبط بشهر رمضان الكريم. يعد الزبيب من أحد عناصر

ياميش رمضان الأساسية فهو يستخدم في كثير من الوجبات والحلويات التي يتم إعدادها في الشهر الفضيل. ولكن هل تعلمين أن الزبيب يعتبر البديل الصحي للشوكولاتة؟ ليس هذا فحسب، فإليك فوائد الزبيب الهائلة للجسم:

 

١- يساعد الزبيب بشكل فعال على تنظيم حركة الأمعاء وذلك لاحتوائه على كثير من الألياف التي تحمي من الإمساك وتعمل على إزالة السموم من الجسم.

٢- يعتبر الزبيب من المصادر الجيدة الغنية بالحديد والنحاس وفيتامين ب، لذا تناول الزبيب بانتظام يعالج فقر الدم ويساعد على سرعة التئام الجروح.

٣- أيضا من فوائد الزبيب أنه يحمي بشكل كبير من الالتهابات، كما أنه يساعد على الشفاء من الحمى الناتجة عن البكتيريا والفيروسات المختلفة.

٤- يضم الزبيب نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع بدورها الإصابة من الأمراض الخطيرة كتصلب الشرايين والأمراض السرطانية.

٥- دائما ما يقال أن الجزر يقوي النظر، ولكني الآن استطيع القول أن من فوائد الزبيب الهائلة هو أن له قدرة كبيرة على المحافظة على صحة العينين، فهو يحسن من ضمور العين واعتام العدسة الذي يحدث نتيجة التقدم في السن هذا إضافة إلى تحسينه للبصر بشكل عام.

٦- يحتوي الزبيب على حمض أوليانوليك الذي يحمي من تسوس وهشاشة الأسنان، كما أن الزبيب يضم الكالسيوم فيمنع تكسر الأسنان.

٧- يعتبر الزبيب من الفواكه المجففة التي تعمل على ضبط معدل الضغط في الدم بشكل طبيعي وذلك لاحتوائه على الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم.

٨- فوائد الزبيب تشمل أيضا اعتباره من المقويات الأساسية للعظام والمفاصل، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم تحمي من الإصابة بهشاشة العظام، كما أنه يضم مادة البورون التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل سليم.

٩- هل تعلمين أن الزبيب يعتبر من الوسائل الجيدة لزيادة الوزن بطريقة صحية، وهذا يعود إلى احتوائه على سكريات مفيدة مثل سكر الفاكهة التي تسمح بزيادة وزن الجسم وتزويده بالطاقة دون زيادة الكوليسترول.

١٠- للزبيب تأثير قوي على الصحة الجنسية، فهو يزيد من الرغبة الجنسية، ويعالج بعض حالات ضعف الانتصاب ويزيد من سرعة حركة الحيوانات المنوية، مما يجعل فوائد الزبيب تضم اعتباره علاج طبيعي لمشاكل الحمل والإنجاب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه