مجلة ريحانة الالكترونية

اكتشفي سحر زيت البابونج على شعرك وبشرتك

يستخرج زيت البابونج من زهور نبات البابونج، من خلال التقطير.

وهناك نوعان من نبات البابونج، البابونج الروماني، والبابونج الألماني. ويتميز البابونج الروماني بأنه مهدئ ويعمل على تدفق الدورة الشهرية، أما البابونج الألماني فيعتبر من أقوى الزيوت المضادة للالتهاب، نظرا لاحتوائه على مركب الأزولين الذي يعطيه أيضا لونه الأزرق الداكن. وعموما، يتميز زيت البابونج باستخداماته المتعددة في المجالات الصحية والجمالية. في هذا المقال من موقع صحتي سنتطرق الى الفوائد الجمالية لزيت البابونج.

فوائد زيت البابونج للشعر

يعمل البابونج على علاج الشعر من جذوره وحتى أطرافه، وبالتالي تغذية فروة الرأس لإنبات شعر جديد صحي وغير تالف، فضلا عن مساعدته في إطالة الشعر. ويعتبر زيت البابونج مطهّرا لفروة الرأس من الميكروبات والفطريات التي تتراكم داخل الشعر. كما يساعد زيت البابونج في التخلّص من حالة الأرق والقلق التي تصيب الشخص عن طريق دهن فروة الرأس به وتدليكه مدّة خمس دقائق ممّا يمنح الشعور بالاسترخاء والراحة وبالتالي الشعور بالنعاس.  والمعروف إن معظم أنواع الشامبو التي نستخدمها، مصنوعة من زيت البابونج الذي يعطيها الفاعلية والقدرة على تجميل الشعر وزيادة لمعانه.

كما يعمل على التخلّص من القشرة، والحكة الشديدة التي تصاحبها. كما يمنح الترطيب اللازم للشعر خصوصا إذا كان الشعر جافا وتالفا. ويستخدم زيت البابونج كمقوّي عام للشعر. ومن اهم خصائصه انه يستخدم لتفتيح الشعر والحفاظ على لون الشعر اشقر.

فوائد زيت البابونج للبشرة

هو مفيد لعلاج حب الشباب والأكزيما، كونه مضادا للالتهابات، ويخفف من الطفح الجلدي والندب، فهو ذو تأثير مهدئ لجميع أنواع تهيج البشرة. كما أنه يعالج حروق الشمس، من خلال وضع بضع قطرات منه في المغطس عند الاستحمام. بالاضافة الى انه يحافظ على شباب البشرة ويحميها من العيوب. وله القدرة في التخلّص من الهالات السوداء والتجاعيد من خلال التدليك الدائري للوجه الذي يساعد على تجدد خلايا البشرة ومنحها الجمال والشباب والانتعاش.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه