مجلة ريحانة الالكترونية

اكتشفي خلطات الكيوي للعناية بالبشرة والشعر

يعد الكيوي من الثمار الاستوائية اللذيذة وذات الطعم الحامض المميز، وتتضمن العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل السكريات، البروتين والأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنسيوم والفسفور. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أفضل خلطات الكيوي المنزلية للعناية بمشاكل الشعر والبشرة، تابعي لتعرفي أكثر.

    ماسكات الكيوي للبشرة

    ماسك الكيوي للبشرة الجافة

اخلطي ملعقة من عصير الكيوي مع ملعقة من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة، اتركي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع للتخلص من جفاف البشرة وإكسابها النضارة.

    ماسك الكيوي للبشرة الدهنية

اخلطي ثمرة من الكيوي المهروس مع ملعقتين من الزبادي، قطرات من عصير الليمون، قطرات من زيت اللافندر، ملعقة من العسل وملعقة من الشوفان في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي الماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بماء الورد.

    ماسك الكيوي للبشرة العادية

اهرسي ثمرة من الكيوي مع جزرة مسلوقة، ملعقتين من الزبادي، ملعقة من زيت اللوز الحلو وعصير الليمون. طبقي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

    ماسك الكيوي لعلاج التجاعيد

اهرسي ثمرة واحدة من الكيوي مع نصف ثمرة موز وملعقتين من الزبادي حتى تتجانس المكونات بالكامل. طبقي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بماء دافئ مع تطبيق الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك. كرري هذا القناع باستمرار للتخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

    ماسك لصنفرة جميع أنواع البشرة

اهرسي ثمرة من الكيوي واخلطيها مع ½ كوب من السكر، بعض أوراق النعناع الطازجة المفرومة وملعقة من زيت اللوز. دلكي بشرتك بهذا الخليط في شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر للتخلص من الشوائب وإزالة الجلد الميت.

    قناع لعلاج الحبوب

اخلطي  ½ كوب من عصير الكيوي مع ملعقتين من الزبادي، ملعقة من زيت اللوز، ملعقة من العسل وبعض قطرات من زيت البرتقال (أو زيت الليمون). اتركي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

    خلطات الكيوي للشعر

    ماسك الكيوي وزيت الزيتون

ضعي الكيوي في الخلاط الكهربائي بعد تقشيره ثم أضيفي كمية مناسبة من زيت الزيتون واضربيه جيدا ثم ضعيه على الشعر لمدة نصف ساعة مع تغطيته جيدا، قبل شطفه الشعر بالماء الفاتر ثم بالشامبو. كرري هذا القناع للحصول على النتيجة رائعة.

     ماسك الجرجير والكيوي والبصل وزيت الزيتون

ضعي في الخلاط الكهربائي حفنة من الجرجير المغسول مع ثمرة كيوي مقشرة، بصلة وملعقتين من زيت الزيتون. صفي الخليط ثم وزعي العصير المستخلص على الشعر لمدة ساعة أو أكثر. طبقي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع ولمدة ستة أشهر للحصول على شعر قوي وصحي.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه