مجلة ريحانة الالكترونية

اكتشفي الفاكهة التي تبيض أسنانك

من المهم أن تنظّفي أسنانك بعد كل وجبة؛ لتفادي بقاء رواسب الطعام بين الأسنان؛ ما يترك لونًا داكنًا يشوّه أسنانك، وها نحن بدورنا نقدم لك 4 أنواع من الفاكهة، ستساعدك لتغيير لون أسنانك إذا واظبت على تطبيقها

:

قشرة الليمون:
بعد تقشير الليمون، افركي أسنانك من الجهة الداخلية البيضاء اللون. خذي وقتك في عملية الفرك لتثبّتي المادة البيضاء على أسنانك. لا تقلقي لن تؤذي اللثّة!

قشرة الموز:
قطّعي قشرة الموز إلى قطع صغيرة وافركيها من الداخل على أسنانك. إن المواد المكوّنة للمادة البيضاء والغنية بالبوتاسيوم والمانيزيوم ستكون مفيدة جدًّا في عملية تبييض الأسنان.

عصير الليمون:

يستطيع الليمون أن يزيل بمكوّن الأسيد الحافور والبقع الموجودة على أسنانك والتي تكون في معظم الأحيان سببًا لإصفرار الاسنان؛ لذا افركي أسنانك بالليمون المقطّع، ويمكنك قضمها أيضًا وفركها جيدًا.

تساعدك الحبيبات الموجودة على قشرة الفراولة، على تنظيف الأسنان من رواسب الطعام؛ إذ بحجمها الصغير تستطيع الدخول بين الأسنان، كما تسهم مادة الأسيد الموجودة في الفراولة في تبييض وتلميع اسنانك. في أثناء فرك الفراولة، لا تقلقي من السائل الأحمر؛ لأنّه لن يصبغ أسنانك، بل بالعكس ستلاحظين بياضها عندما تغسلينها.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه