مجلة ريحانة الالكترونية

اكتشفي العناصر الخمس الأساسية لطاولة زينة مثالية

لطالما كانت طاولة الزينة من القطع الأساسية في المنزل ولا زالت إلى الآن من أجزاء المنزل المحببّة والهامة للمرأة العصرية. فهي الوجهة الأساسية

لكِ في الصباح لتستعدي قبل بدء يومك، وهي مقصدك للإستعداد لتلك الأمسيات التي لا تُنسى. وبنهاية اليوم فإنها المكان الذي تقومين فيه بطقوسك الجمالية اليومية قبل النوم.

 

ولعل أهم ما يميز هذه المنطقة أنها خاصة بكِ وحدك وهي واحدة من زوايا المنزل النادرة التي يمكنكِ الإستمتاع بها وحدك، وتطلقي فيها العنان لمخيلتك لخلق أسلوبك الخاص.

وسواءاً كنتِ تميلين إلى التصميمات التقليدية أو العصرية، فإن الأناقة والهدوء والنمط الفريد هي الصفات التي تبادر ذهنك حين تفكرين في طاولة الزينة الخاصة بك.


ماذا تحتاجين لابتكار طاولة زينة مثالية؟

الإجابة عن هذا التساؤل يكمن في خمس عناصر أساسية وهي: طاولة الزينة، مقعد مريح، إضائة جيدة، مرآة ، وكل الإكسسوارات الهامة.
1- طاولة الزينة

بالرغم أن كل وحدات غرفة تبديل الملابس ضرورية إلا أن طاولة تبديل الزينة تعد بلا شك هي القطعة الأهم.  الأثاث اللامع خيار آمن لخلق انطباع جيد، بينما يعكس استخدام الاشكال المتعرجة طابعاً أنثوياً. وتنجح استخدام الأخشاب الفاتحة في تحقيق مشهد أنيق بالغرفة، إلا أن الأخشاب الداكنة قد تمنحكِ العمق والتناقض لغرفة أنيقة.

 أياً كان تصميم الطاولة الذي تفضلينه احرصي دائماً على تحقيق الجودة، وابحثي عن تصميمات جميلة ذات قدرة تخزين كبيرة للحصول على قطعة مثالية ترافقك لسنوات.


2-المقد المثالي

الدقائق التي تخصصينها لتطبيق الماكياج وتصفيف الشعر قد تتحول لساعات لذا من الضروري أن تجدي حل للجلوس لا يتسم فقط بالأناقة والروعة ولكن يوفر لكِ قاعدة مريحة.
تعد مقاعد ال Stool بدون أذرع ومسند الظهر هي الاختيارات الشائعة اذ تنزلق بسهولة تحت الطاولة بعد الاستخدام. التصميمات القصيرة بقاعدة مبطنة تُعد هي أكثر المقاعد المريحة. أما إذا كنتِ تبحثين عن مزيد من الدعم فإن المقاعد بمساند الظهر هي الحل الأمثل.

أما التصميمات المبطنة والمدعمة بالأزرار فهي تتسم بالجمال وكذلك التصميمات المزخرفة المستوحاة من حقبة الريجينسي بفرنسا. يمكنك ايضاً استخدام المقعد لإضافة لون جديد على الوان الغرفة. اختاري النمط الذي يناسب ذوقك!
3- المرايا
لا تكتمل طاولة الزينة بدون وجود مرآة، وتذكري أن الحجم والمكان هما الأهم فكلما زاد حجم المرآة كان ذلك أفضل حيث يجعلك ذلك تستعدين بسهولة دون عناء وبطريقة ممتعة.يفضل تعليق مرايا الحوائط ذات الأحجام الكبيرة  فوق طاولة الزينة، بينما تخلق المرايا الطولية  خلفية رائعة وتمكنكِ من الإطمئنان على مظهرك بالكامل. وللمنتجات التي تطبيقنها من قُرب مثل الماكياج يُفضل استخدام المرآة المكبرة ووضعها على طاولة الزينة الخاصة بكِ.  ولا تنسي تثبيت المرآة بعد وضع الطاولة والمقعد في أماكنها لتضمني ارتفاع المرآة المثالي بالنسبة لك.


4- الإضاءة
الإضاءة هي عامل أساسي في نجاح المساحة المخصّصة لطاولة الزينة، وقبل التفكير في نوع الإضاءة الذي ستعتمدينه، يجب أن تضعي في الإعتبار أولاً الإستفادة بأكبر قدر ممكن من النور الطبيعي في الغرفة عن طريق وضع طاولة التزيين بالقرب من النافذة. حاولي على قدر الإمكان تجنب الإضاءة فوق الطاولة فذلك يعمل على عكس الظلال والتي يمكنها أن تؤثر على تطبيق الماكياج بصورة صحيحة. الإضاءة الجدارية كالأباجورات المعلقة ستضفي إضاءة جيدة وموزعة بشكل محبب، والتي يمكن تحقيقها أيضاً باستخدام مصابيح على جانبي طاولة التزيين.
5- اللمسات النهائية

اختاري مجموعة جميلة من الإكسسورات لكي تضفي على طاولة التزيين الخاصة بكِ لمسة من الأناقة. صناديق المجوهرات، حوامل الأقراط، مستحضرات التجميل، وزجاجات العطر جميعها تخلق إضافات عملية وساحرة. شموع، إطارات الصور، مزهرية أنيقة تحمل زهورك المفضلة... انها التفاصيل التي سوف تضفي لمسة شخصية رائعة على المكان.

ولا تنسي أن الأمر لا يتوقف على اختيار الإكسسورات فقط بقدر ما يتوقف على طريقة تقديمها بشكل رائع. استخدمي اكسسوارات بأشكال وخامات مختلفة لخلق مظهر جمالي أنيق، كما يمكنكِ استخدام الأدراج الصغيرة لحفظ القطع والأشياء الصغيرة بطريقة منظمة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه