مجلة ريحانة الالكترونية

اكتشاف سر زيادة الرغبة في تناول القهوة

بعد فحوص على عشرات الآلاف من الأشخاص، قال علماء أمريكيون: إنّهم عثروا على اثنين من "جينات القهوة" يزيدان من رغبة الإنسان في تناول تلك المادة. قام الباحثون بفحص المجموع الوراثي لأكثر من 47 ألف شخص، وحللوا بيانات استهلاكهم لمادة الكافيين سواء عبر القهوة

والشاي والكولا أو عبر أطعمة أخرى. وركز الباحثون على الاختلافات في الجينين "سي وآي بي 1 إيه 2" و"إيه إتش آر" لدى هؤلاء الأشخاص. ويعتقد الباحثون أنّ هناك علاقة بين الجين الأول وامتصاص الجسم لمادة الكافيين وتحويلها إلى طاقة، في حين أنّ جين "إيه إتش آر" له دور في توجيه الجين "سي وآي بي 1 إيه 2". وتبين للباحثين أنّ الأشخاص ذوي تركيبة وراثية معينة يستهلكون في المتوسط 40 ميللجراماً إضافية من القهوة يومياً عن الأشخاص ذوي التركيبة الجينية التي يعزى لها استهلاك أقل من الكافيين. وعلى حسب قول الباحثين: فإنّ كمية 40 ميللجراماً من الكافيين تعادل ثلث فنجان من القهوة أو علبة كولا صغيرة. ويربط العلماء بين مادة الكافيين وسلسلة من التأثيرات على الصحة، سواء تأثيرات ضارة أو نافعة، حيث تؤثر هذه المادة على نوم الإنسان وقوة أدائه ومزاجه.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه