مجلة ريحانة الالكترونية

افعلوا ذلك بأنفسكم... خلطات طبيعية للشعر!

توفر الصيدليات خيارات لا حصر لها من منتجات تصفيف الشعر، لكنها

غالبا ما تكون باهظه الثمن وتحتوي علي مواد سامة او غير صحيه. لا تقلقوا! يمكن تحضير منتجات الشعر الطبيعيه في المنزل للعنايه بشعركم وللحفاظ عليه بحاله صحيه جيده وبراق.

 

لقد كتب الكثير عن المكونات السامه الموجوده في منتجات تصفيف الشعر، مثل SLS، المواد الحافظة والتي بالاضافه الي ذلك فقد تحتوي ايضا علي المنتجات الحيوانيه والتي غالبا ما يتم اختبارها علي الحيوانات مثل الكلاب، القطط،الارانب وغيرها. احدي البدائل هي تجهيز خلطات طبيعيه للشعر يمكن ان تحضر في البيت من مكونات بسيطه متوفره في الثلاجه او خزائن المطبخ.

احيانا لا نملك الوقت الكافي لغسل شعرنا او ببساطه لا نرغب بعمليه الغسل والتجفيف. هنا يدخل الي الصوره الشامبو الجاف. الشامبو الجاف هو منتج رائع الذي يكون عاده علي شكل رذاذ او مسحوق. اذا لم يكن لديكن الوقت او ان كنتن تفضلن قضاء خمس عشره دقيقه اضافيه في السرير بدلا من الحمام وامام المراه وترغبن بتحديث شعركن - الشامبو الجاف هو حل فعال وممتاز. المشكله هي ان الشامبو الجاف يحتوي علي مواد سامه وعاده ما يكون غير رخيص ايضا.

اعداد الشامبو الجاف في المنزل من مركبين:

2 ملاعق من دقيق الذره

يمكن ايضا اضافه القليل من القرفه و / او قطرتين من الزيوت العطريه للرائحه الجيده.

اخلطوا جميع المكونات وقوموا بدهنها علي الشعر بواسطه فرشاه ماكياج كبيره لازاله البقايا الزائده. لا تهملوا الجذور! وفي النهايه، قوموا بتمشيط الشعر بالفرشاه. سوف يبدوا شعركن كما لو انكن قضيتن خمس عشره دقيقه امام المراه مع مجفف الشعر بدلا من خمس عشره دقيقه اضافيه في السرير.

امزجوا المكونات وانقلوها الي مملحه. رشوا ملعقه من الخليط علي كف اليد او مباشره علي الشعر، وافركوا جيدا الي داخل الجذور. من اجل الوصول الي جميع المناطق، قد تحتاجون الي اداره الراس. اسمحوا للخليط لكي يتم امتصاصه في الشعر اثناء الاستعداد لليوم الجديد. قمن بتمشيط شعركن بمشط لازاله بقايا المسحوق. هذا كل شيء!

القناع الساخن يثري الشعر، يلينه ويجعله لامع وناعم. اذا لا تكوني كسوله! اغلي ماء وصبيه في وعاء. ضعي في داخله وعاء اصغر وضعي في داخله جميع العناصر التاليه:

2 ملاعق من زيت السمسم

3 قطرات من زيت اكليل الجبل

2 ملاعق من زيت جوز الهند

يمكن ايضا اضافه الزيوت العطريه الاخري مثل زيت شجره الشاي، الخزامي وغير ذلك.

سخنوا الزيت في الوعاء، اذيبوا زيت جوز الهند واخلطوا جيدا. عندما يصبح الخليط ساخن ولكن ليس ساخن جدا، ادهنوه علي الشعر، يفضل فوق البالوعه لكي لا ينتشر الزيت في كل مكان. نسمح للخليط لكي يتم امتصاصه لمده حوالي نصف ساعه ( او اكثر! يمكن النوم ايضا مع الخليط، طالما ان الوساده محميه من الزيوت - فهذه البقع من الصعب جدا ازالتها ) واغسلوا جيدا.

بخاخ البحر من خلطات طبيعيه للشعر

"بخاخات البحر" اصبحت شائعه جدا في الفتره الاخيره وهي تعطي مظهرا متموجا ومناسبا جدا لفصل الصيف. الملح الموجود في البخاخ يجفف الشعر لذلك فمن المهم ايضا استخدام مكونات لترطيب الشعر، وليس فقط تلك التي تمتص منه الزيوت. يمكن شراء بخاخات الشعر الطبيعيه، ولكنها عاده ما تكون مكلفه للغايه. البخاخ المنزلي الصنع رخيص وبسيط ويمكن ملائمته بالضبط لنوع شعرك.

1 كوب ماء ساخن ( لا يغلي ) - يمكن ايضا استخدام شاي البابونج كاساس لتفتيح الشعر او الشاي الاسود للشعر الداكن، ولكن يجب عليكن حفظ الخليط في الثلاجه.

2 ملاعق من املاح الاستحمام

2/1 ملعقه ملح الهيمالايا (اختياري، ولكن يضيف صلابه)

1 ملعقه من هلام الصبار الطبيعي

بضع قطرات من زيت اللوز او الجوجوبا

يمكنك ايضا اضافه بضع قطرات من الزيت العطري الذي تحبينه مثل الخزامي او الحمضيات.

بالاضافه الي ذلك، فان ملعقه صغيره من عصير الليمون تفتح الشعر.

http://www.daralakhbar.com/news/2014/06/08/1584267/articles/4199827/%D8%A7%D9%81%D8%B9%D9%84%D9%88%D8%A7_%D8%B0%D9%84%D9%83_%D8%A8%D8%A3%D9%86%D9%81%D8%B3%D9%83%D9%85_%D8%AE%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%AA_%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D8%A9_%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه