مجلة ريحانة الالكترونية

اعملي دجاج كنتاكي بالمنزل.. بهذه الطريقة

 المكونات

 كيلو أوراك دجاج+ كوب حليب+ملح+خل+ ملعقة كبيرة ثوم بودرة+

  ملعقة كبيرة بصل بودرة+ ملعقة كبيرة بابريكا+ ملعقة كبيرة فلفل أسود+ ملعقة صغيرة كمون مطحون+ ملعقة صغيرة شطة "اختياري"+دقيق للتغطية+زيت للقلي.

الطريقة :

    تغسل الدجاج جيداً، وتنقع في ماء مضاف إليه ملح وخل لمدة ساعة، ثم يرفع، ويشطف جيداً ثم يوضع الملح في وعاء، ويضاف إليه الفلفل الأسود والكمون والبابريكا والثوم البودرة والبصل البودرة والشطة، وتخلط جيداً ويضاف إليه الحليب، وتخلط مرة أخرى ثم توضع قطع الدجاج التتبيلة، وتدعك بها جيداً وتترك فيها لمدة ليلة كاملة ثم ترفع قطع الدجاج من التتبيلة، وتغمس في الدقيق.
    وتعاد في التتبيلة مرة أخرى، ثم تغمس في الدقيق مرة أخرى وتكرر العملية مرتين لكل قطعة حتى انتهاء الكمية ثم يوضع زيت غزير في مقلاة على النار حتى يسخن وتقلى قطع الدجاج في الزيت، وتقلب على الجانبين حتى تكتسب اللون الذهبي وتنضج ثم ترفع على ورق مطبخ حتى تتخلص من الزيت الزائد وتقدم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه