مجلة ريحانة الالكترونية

اطلعي علي صيحات الأطعمة الصحية 2016 وأغربها الطحالب

تصدرت العديد من الأطعمة قائمة صيحات أفضل أطعمة 2016، فلفت أنظارنا وجود العديد من الأطعمة التي لم نسمع عنها

من قبل ولكنها تحتوي على فوائد كثيرة للعظام والبشرة، فهناك العديد من الأطعمة التي يجب تجربتها هذا العام كي تضيفها لقائمة أطعمتك على أنستقرام.

 

• الأعشاب البحرية ... تعتبر الأعشاب البحرية "الطحالب" من أفضل الأطعمة من بين الأطعمة النباتية الآخرى أهمية، فهي تملك بداخلها الكثير من المعادن والفيتامينات التي تفيد البشرة والشعر والأظافر، وتعد الأعشاب البحرية ضمن الأطباق الجانبية التي تعطي الجسم المعادن الذي بحاجة لها، كما لفت أنظارنا أن الأعشاب البحرية أصبحت صيحة يفضل تناولها العديد من السيدات في الأونة الأخيرة.

• الشاي الأخضر أو الماتشا  ... هو مسحوق أخضر ياباني يسمي بالشاي الأخضر يتم شربه بالحليب أو الماء الساخن، والجدير بالذكر أصبح ذلك المشروب يتصدر قائمة أبرز المشروبات والذي يقدمه العديد من الكافيهات، يحتوي مشروب الماتشا على المواد المضاد للأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض.

• أعشاب تكافح الشعور بالإجهاد ....  دائمًا الأعشاب من أبرز الأشياء التي لا يمكن أن تختفي من قوائم أفضل الأطعمة، حيث تعتبر أعشاب المورينجا واشواغاندا والجنسنج  فكثير من تلك الأعشاب يتم إضافتها للأطعمة أو العصائر وذلك نظرًا لقيمتها الغذائية العالية وأن تقلل الشعور بالأجهاد.

• حليب المكسرات .... تعتبر من أكثر المشروبات الهامة لتقوية الجسم والأعصاب، وهي متوفرة لدي العديد من المطاعم، والجدير بالذكر هناك حليب بنكهات البندق والجوز وغيرها من المكسرات التي تساعد في تقوية العظام.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه