مجلة ريحانة الالكترونية

اسرار العناية بالاثاث الخشبي في المنزل

هل تبحثين عن أفضل الطرق للحفاظ على الأثاث الخشبي في المنزل لأطول فترة ممكنة؟ هل تريدين

التخلّص من البق في أثاث المنزل الخشبي؟ تقدّم إليك عائلتي أفضل النصائح للعناية بالأثاث الخشبي في المنزل في هذا المقال من "عائلتي":

    إحرصي على ألّا يتعرّض أثاث المنزل لأشعة الشمس، أي أحجبي الأشعة عن الأثاث بواسطة الستائر.

    ننصحك بوضع لوح زجاجي أو شرشف على الطاولة الخشبية للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

    إمسحي الغبار أو كلّ ما يسقط على الأثاث الخشبي بواسطة قطعة من القماش المعصورة جيداً أو الجافة. يمكنك أيضاً إستخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الاثاث الخشبي.

    قومي بتنظيف الأثاث الخشبي بواسطة الخلطات الطبيعية مثل خلطة زيت بذر الكتان مع زيت التربنتين . امزجي نصف كوب من زيت بذر الكتان والمقدار نفسه من زيت التربنتين مع ثلاث قطرات من الخل والقليل من صابون الأطباق. كما يمكنك إستخدام خلطة زيت الزيتون مع عصير الليمون للحفاظ على الخشب، تنظيفه وتجنّب التشقّقات.

    يمكنك إزالة البقع البيضاء عن الأثاث الخشبي بواسطة وضع مزيج من معجون الأسنان والبيكنج صودا على قطعة قماش قطنية بنسبة متساوية ثم مسحها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه