مجلة ريحانة الالكترونية

استخدمي ورق الغار لشعر صحي!


أوردت مجلة “إيلي” الألمانية أن ورق الغار يعد بمثابة سر صحة وجمال الشعر؛ حيث إنه يعزز نمو الشعر من ناحية ويحارب سقوط الشعر وقشرة الرأس من ناحية أخرى.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها على شبكة الإنترنت أن ورق الغار يزخر بالزيوت الطيّارة، التي تتمتع بتأثير مضاد للبكتيريا والفطريات، ومن ثم يحارب ورق الغار قشرة الرأس.

كما يعمل ورق الغار على تنشيط سريان الدم بفروة الرأس، وبالتالي يتم إمداد بصيلات الشعر بالعناصر المغذية، مما يحفز عملية نمو الشعر.

وعن كيفية الاستخدام، أوضحت “إيلي” أنه يتم غلي حفنة من ورق الغار في إناء من الماء؛ كي يمتص الماء المواد الفعالة الموجودة بورق الغار. وبعد إزالة الورق يُترك الماء ليبرد، ثم يُسكب على الشعر مباشرة، ثم يتم تدليك فروة الرأس به بواسطة أطراف الأصابع، ثم شطف الشعر.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه