مجلة ريحانة الالكترونية

استخدمي الخديدة لجماليات إكسسوار البيت

بعض التفاصيل الصغيرة قد لا تثير اهتمامك، لكنها ذات تأثير كبير في إضفاء التميز لبيتك، ومن هذه الإكسسوارات الخديدة "المخدة الصغيرة"،

والتي يمكن إرفاقها بالكراسي والكنب، وسنتحفك ببعض الأفكار للاستفادة منها كما يلي:

 

الكثيرات يقصرن استخدام الخدديات على الأرائك فقط، إلا أنه يمكنك استخدامها لتعزيز أي ركن في بيتك سواء كان غرفة المعيشة أو حجرة النوم أو حجرة الطعام. فهي قطعة إكسسوار استثنائية تناسب أي بيئة. ومع كثرة التنوع المعروض يمكنك اختيار المجموعة التي تتماشى مع أثاثك وتحوز إعجابك.

الشكل المربع هو الأكثر شيوعا، إلا أنك بحاجة إلى تفكير مختلف وغير نمطي، فهناك المستديرة والمثلثة والتي تأخذ شكل شجرة أو ورود أو حيوانات، كلها أشكال مبتكرة تثير الإعجاب. الخدديات ذات الألوان الطبيعية هي بدون شك الأكثر كلاسيكية واستمرارية. إلا أن اللمسة الكلاسيكية في كل أرجاء المنزل قد تكون مملة ومكررة. لذلك اختاري مجموعة من الألوان التي تضفى الحيوية على بيتك. الخدديات ذات الألوان الجريئة والخطوط الهندسية تتماشى مع كل الحجرات وتدعم الشكل المرئي للحجرة. كما تعطى لمسات الطبيعة مثل الأشجار المطبوعة وأوراق الشجر والزهور لمسة دفء وبهجة على المكان.

إذا رغبت في إحساس الفخامة والشياكة استخدمي خدديات حريرية ذات ألوان استوائية ساخنة، لأن خامة الحرير تتميز بالثراء والفخامة والحساسية لذلك يمكنها أن تمنح حجرتك إحساس الحيوية والإشراق. ولا يفضل أن تستخدميها في كل أركان المنزل، اختاري مكانا مفضلا، يستحسن أن يكون حجرة المعيشة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه