مجلة ريحانة الالكترونية

استخدامات مذهلة للجرائد في منزلك

عادةً ما تتراكم الجرائد في المنزل دون أن نجد لها حاجة، ونسعى دوماً إلى التخلّص منها لأن تراكمها يسبّب الفوضى. لذا نقدم لك مجموعة من الاستخدامات

المذهلة للجرائد القديمة لعلّك تستفيدين منها:

 

- تنظيف الزجاج

لعلّ أفضل الطرق لإعادة البريق إلى الزجاج وخاصة زجاج النوافذ وقطع الزجاج  والأسطح الزجاجية في الأثاث كطاولة غرفة السفرة أو الطربيزات؛ هو استخدام الجرائد في التلميع.

- التخلّص من الروائح البلاستيكية

إذا كنتِ تعانين من رائحة العلب البلاستيكية ولا تستطيعين التخلّص من تلك الروائح يمكنك أن تضعي في العلبة البلاستيكية الجرائد و تركها طوال اليوم ستجدين في الصباح أن الرائحة قد إختفت لما يتميّز به ورق الجرائد من خصائص تساعد على التخلّص من تلك الروائح.

- الحفاظ على جلود الأحذية والشنط

للحفاظ على الأحذية و الشنط الجلدية من التشقّق و تكسّر شكل الجلد أثناء تخزينها في فصل الشتاء يمكنك وضع بداخلها بعض أوراق الجرائد لتحتفظ بشكلها.

يمكنك وضع بعض أوراق الجرائد بداخل الحذاء إذا كنت قد بلّلت حذائك في المطر للتخلص من رطوبة الأحذية بداخلها.

- الحفاظ على نظافة السجاد

يمكنك وضع الجرائد تحت الأطفال إذا كانوا يقومون بالتلوين أو بأكل بعض الأطعمة التي قد تتسبّب في الإتساخ للحفاظ على السجاد .

- التخلّص من روائح الأطعمة

للتخلّص من روائح الأطعمة النفاذة في الثلاجة مثل البصل أو بعض الفواكه التي تتسبّب في تغيير رائحة الثلاجة؛ فقط قومي بوضع طبقة من ورق الجرائد في أي رفّ من أرفف الثلاجة وستتخلصين من الرائحة خلال وقت قصير جداً.

- مساعدة الثمار على النضج

تستخدم الجرائد أيضاً لجعل الثمار تنضج بصورة أسرع؛ فقط قومي بلف الفاكهة أو الخضروات الطازجة التي لم يكتمل سوائها بعد في قطعة من ورق الجرائد ثم قومي بغسلها جيدا قبل تناولها.

- الحفاظ على النظافة

 إذا إنكسر أي كوب أو وعاء زجاجي من أفضل طرق التنظيف هو أن تقومي ببل الجرائد في المياه لتصبح كالإسفنجة وإمسحي بها الأرض؛ ستلتصق بالجرائد أصغر قطع الزجاج.

إذا كنتِ تقومي بتربية أي نوع من الحيوانات الأليفة أو العصافير يمكنك وضع الجرائد في أسفل المكان الذي تضعي فيه الحيوان لتتمكني من تنظيفة بسهولة.

- الحفاظ على الزجاج

قومي بلف أي منتجات زجاجية أو معرضة للكسر في ورق الجرائد لتحافظي عليها من الصدمات عند نقلها من مكان لآخر.

- الحفاظ على الأكل

إذا كنتِ تريدين الحفاظ على بعض الأكل المجمّد أثناء نقله لعدد ساعات لا يتعدى الأربع؛ قومي بلف الأطعمة المثلجة في عدد من طبقات الجرائد ثم ضعيها في حقيبة بلاستيكية

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه