مجلة ريحانة الالكترونية

استبدلي أدوية التخسيس بهذه الوصفة الطبيعية

الرشاقة حلم الجميع الآن، فالنساء والرجال في جميع الأعمار يحاولون طوال الوقت الوصول إلى الوزن المثالي، والسبب في الغالب هو الحصول على مظهر جذاب، بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة لدى الفئات العمرية الأكبر.

في سبيل الوصول للرشاقة، يلجأ كثير من النساء إلى أدوية التخسيس أو المكملات الغذائية المستعملة في التخسيس، وكثير من هذه العلاجات تحتوي على الكافيين كعنصر أساسي وفعّال في التخسيس.

يتميز الكافيين بالخصائص الآتية:

مثبط للشهية.

محفز لزيادة الحرق.
مدر للماء.
داعم لطاقة الجسم، ما يساعد على القدرة على ممارسة الرياضة.

من الآثار السيئة للجرعات العالية من الكافيين:

زيادة ضربات القلب.
الغثيان والقيء.
التوتر.
الاكتئاب.
الأرق.
الرعشة.

الوصفة التي نرشحها لكِ يمكنكِ استعمالها كبديل لأقراص التخسيس، التي تعتمد على الكافيين، ولا تتسبب في الآثار الجانبية لجرعات الكافيين العالية، وهي ملائمة جدًا واقتصاديًا، فلا تكاد تكلفكِ شيئًا بعكس الأسعار المبالغ فيها جدًا لأدوية التخسيس.

الوصفة تحتوي على:

1. القرفة:

بالاعتماد على تأثيرها الفعّال في حرق السكر في الدم، وتقليل الإحساس بالجوع.
2. زيت جوز الهند:

له تأثير قوي جدًا في زيادة معدل الحرق في الجسم.
3. العسل:

يساعد على زيادة الكوليستيرول النافع في الجسم، ما يدعم قدرة الجسم ويجعله أكثر صحة ونشاطًا.

اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة مع ? كوب من جوز الهند، و ? كوب من العسل الخام، حتى تحصلي على خليط شبه سائل، واحفظيه في برطمان مغلق. أضيفي ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الخليط على كوب القهوة الصباحي الخاص بكِ (يحتوي على 40 ملليجرام من الكافيين فقط)، وقلبي واشربيه.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه