مجلة ريحانة الالكترونية

اسباب عدم فقدان الوزن بسرعة

اسباب عدم فقدان الوزن بسرعة , نقدم لكِ في هذا الموضوع الإجابات الممكنة عن الأسئلة التي تدور في ذهنكِ حول

هذا الأمر.

 


من اللحظات التعسة على كل سيدة، حينما تقف على الميزان لمعرفة كم كيلو خسرته، إلا أنها تصطدم عندما تجد عدم فقدها أي جرامات في الفترة الزمنية التي واظبت فيها على الحمية الغذائية، مما يجعلها في حيرة شديدة من أمرها عن الأسباب الحقيقية وراء ذلك، خاصة أنها تواظب بشكل صارم على النظام الغذائي ولا تجد النتيجة المرجوة!
لهذا نقدم لكِ في هذا الموضوع الإجابات الممكنة عن الأسئلة التي تدور في ذهنكِ حول هذا الأمر.
التمارين الرياضة في أوقات بعينها
بعض الأشخاص يحرصون على المواظبة على التمارين الرياضية في أوقات بعينها من السنة، مثل فترة ما قبل الأعياد أو قبل الإجازة الصيفية، وفي تلك الفترة يظنون أنهم يتناولون ما يحلو لهم ما داموا يذهبون بشكل دائم للصالة الرياضية وهذا هو أول الأخطاء التي تقعين فيها والتي تجعلكِ لا تفقدين أي وزن يذكر.
فالذهاب إلى الصالة الرياضة أمر ممتاز، ولكن يجب أن يسير جنبا إلى جنب مع المواظبة على حمية غذائية، فلا يمكن الاعتماد على أحد الجوانب مع إغفال الجانب الآخر.
وزن العضلات
احيانا ما تواظبين على حمية غذائية بكل ما فيها، ولكنكِ لا تحصلين على نتيجة تذكر على الميزان، ويعود السبب في ذلك لأن وزن العضلات أكبر من الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي فإنك عندما تفقدين الدهون لا يحدث فرق كبير في الشكل الخارجي للجسم أو على الميزان، والسبب يعود لأن وزنكِ في الأصل هو وزن عضلات الجسم.
ومن هنا، عليكِ قبل البدء في خسارة الوزن اللجوء إلى طبيب متخصص، ليقيس لكِ نسبة الدهون في الجسم ووزن الكتلة العضلية منه ليضعكِ على أول الطريق الصحيح، بتفصيل نظام غذائي خاص بطبيعة جسمكِ مهما كانت.
الصرامة غير موجودة
كثير من الأشخاص يمارسون التمارين الرياضية ويواظبون على حمية غذائية، ولكنهم لا يفعلون ذلك بالشكل المطلوب، وذلك يعود لأمرين، الأول إما لأنكِ لا تمارسين التمارين لوقت كافٍ يضمن لكِ النتيجة المطلوبة، أو لأنكِ تأكلين كميات من الطعام لا تتناسب مع المجهود المبذول، وبالتالي يذهب كل ما تفعلينه هباء.
عدم التنوع في التمارين
عندما ينصحكِ خبراء التغذية بضرورة المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، لا يعني هذا اتباع ذات التمارين يوميا وبشكل مستمر دون تجديد.
فإلى جانب أهمية التنوع في التمارين الرياضية المتنوعة، ودورها في تحريك عضلات الجسم بالكامل، فإن الاعتماد فقط على تمارين بعينها كلما مارستِ الرياضة، يجعلكِ تفقدين ذات السعرات الحرارية دون زيادة أو نقصان.
المشروبات المخلصة من السموم
يوجد عدد من الوصفات الخاصة بالمشروبات التي تساعدكِ على تنظيف جسمكِ من السموم العالقة به، ولكن شرب هذه العصائر لا يعني أنها حارقة للدهون كما يتصور البعض.
حيث يؤكد خبراء التغذية أن المشروبات الخاصة بتنظيف الجسم بعيدة كل البعد عن كونها أداة لحرق الدهون، فهي في الأصل مشروبات غير صحية وغير فعالة في خسارة الوزن.
فإذا كنتِ تشربين تلك المشروبات باستمرار ظنا منكِ أنكِ تحرقين السعرات الحرارية، فإن هذا هو سر عدم خسارتكِ لأي من الوزن الزائد.
التركيز الزائد
حاولي ألا تركزي في عدد الجرامات المفقودة على حساب الطريقة المثلى لخسارة الوزن، فحينما تعطين اهتماما مبالغا فيه للأرقام حينما تصعدين على الميزان، وتصابين بالإحباط أو الفرح وفقا للرقم الظاهر أمامكِ، فإن ذلك يعود عليكِ بالسلب بلا شك.
لأنكِ في تلك الحالة ربما تتبعين طرقا غير صحية بالمرة، لمجرد ألا تشعري بالإحباط على الميزان، بينما تكون الطريقة المتبعة في تلك الحالة تضر بصحتكِ العامة وربما تكون لها أعراض جانبية فيما بعد.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه