مجلة ريحانة الالكترونية

اسباب تمنع الحامل من صيام رمضان

كثيرا ما قد يطرأ شهر رمضان على المرأة الحامل وقد نجد البعض لا يعرف متى يجب على المرأة

الحامل أن تفطر في شهر رمضان وتقوم بتعويض تلك الأيام في وقت لاحق ، قد نجد بعض من الأطباء يكونوا متابعين لحالة المرأة الحامل وهم من ينصحوهم بمتى يجب عليهم الإفطار ، واليوم سوف نقدم لكم اليوم في هذا المقال أشهر الحمل ومتى يجب على المرأة الإفطار أثناء حملها : من المعروف عن الثلاثة أشهر الأولى من حمل المرأة أنهم قد يكونوا مختلطين ببعض من الأعراض والتي منها الغثيان والدوخة وغير ذلك من مثل تلك الأمور فإذا كنت من ذلك النوع من النساء فيجب عليكي الإفطار ، بينكما يعد الثلاثة أشهر الوسطى من الحمل والتي تعد الشعر الرابع والخامس والسادس من أكثر الشهور التي يمكن الإستمتاع فيها بالصيام وذلك لكونهم من الشهور الوسطة التي يكون فيها الحمل مثبت بالإضافة إلى أن المرأة تكون في تلك الشهور أقل تعبا وتستطيع الصوم فيهم ، بينما تعد الأشهر الأخيرة من أكثر الشهور تعبا للمرأة الحامل وذلك لأنها تكون على وشك الولادة ، ولذلك نجد الكثير من الأطباء ينصحون الكثير من السيدات الحوامل في تلك الأشهر بالإفطار . وكما أن من الجدير بذكره أن هناك بعض من السيدات اللاتي قد يكن مصابات ببعض من الأمراض التي تتطلب منهن شرب الماء بكثرة ومنها أمراض المسالك البولية وإلالتهابات المزمنة وأمراض السكر ، بالإضافة إلى أن المرأة التي تكون حامل في أكثر من طفل ينصح لها دائما بالإفطار لكي تستطيع أن تواصل فترة الحمل .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه