مجلة ريحانة الالكترونية

ادوات تزيين الكيك

هل فكرت مسبقاً في تكريم نفسك على إبداعاتك في الأطباق من خلال شراء هدية قد تحتاجينها في المطبخ؟ إليك من أطيب طبخة أفضل ما قد تحتاجينه من أدوات تزيين الكيك لتثيري

إعجاب وفضول ضيوفك لما قد يتذوقونه.
1- كيس حلواني:

 

تُحضر السيدات عادة الكريمة قبل خبز الكيك، إذ يعتبرن ان تزيين الكيك يجب أن يُعادل النكهة. إصنعي كيس حلواني خاص بك في البيت أو اشتريه جاهزاً ثم احشيه بالكريمة وابدئي بتزيين وجه كيكة الشوكولاتة.
2- ورق زبدة:

هل تحتارين عادة في تقدير كمية الدقيق والزبدة المخصصة لدهن قوالب الكيك؟ غلّفي القالب بورق الزبدة ثم وزّعي عجينة الكيك على الوجه منعاً لالتصاقها. إستعملي هذه التقنية أيضاً في تحضير الكيك البارد بدون فرن مثل الليزي كيك أو التشيز كيك.
3- أقلام التزيين:

ترغبين أحياناً في كتابة بعض العبارات على الكيك في المناسبات كأعياد الميلاد،  يُسهّل عليك قلم التزيين القيام بهذه المهمة. أضيفي ملوّنات الطعام الى الكريمة ثم اكتبي إسم طفلك على كيكة عيده أو على البوب كيك لتجعلي من مناسبات أطفالك الأجمل!
4- قطاعة العجينة:

من أفضل ما قد يميز الكيك على سفرة العزومات هو الأشكال المزخرفة التي تزيّن الوجه. حضري عجينة السكر العادية أوعجينة المارشميللو ثم قطّعيها الى أشكال غريبة باستخدام قطاعة العجين وأضيفي طعم لا يقاوم الى قطعة الكيك العادية.
5- أشكال القمع:

إذا كنت تستخدمين قمع الكريمة لتزيين الكيك، فمن المفضل أن تنوّعي في أشكال القمع. شكّلي ورود مميزة من الكريمة على وجه الكيك ثم استمتعي بطعمه الى جانب الذ المشروبات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه