مجلة ريحانة الالكترونية

اختبار الأسبوع: ما هي أفضل وجبة للعشاء؟

من المهم تناول وجبة العشاء بشكل يومي اذ ان هذه الوجبة تساعد في المحافظة على مستوى الأيض أي حرق السعرات الحرارية بالجسم ومن الضروري ان تكون

هذه الوجبة صحية للإستفادة منها. وجبة العشاء يجب ان تحتوي على مكوَنات صحية يمكن هضمها بشكل سريع خلال ساعات الليل وهي يجب ان تحتوي على عدد جيد من الفيتامينات والمعادن.

 

لا يفضل تناول الوجبات الدسمة أي تلك المقلية والوجبات السريعة الجاهزة لأن غالباً ما تسبب هذه الوجبات التخمة وهي تحتاج لوقت من أجل هضمها. من الضروري اذن ان تكون وجبة العشاء خفيفة وان يتم تناولها قبل ثلاث ساعات من الدخول الى النوم.

واليك هنا بعض اأفكار الصحية لوجبات عشاء خفيفة:

السلطة مع الأجبان: الخضار الطازجة والصحية تمنح الجسم كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن والجبنة تضمن لك الشبع لفترة أطول.

التوست مع البيض: انها وجبة صحية ولذيذة يمكن تحضيرها سريعاً. يفضل اختيار التوست الأسمر بدل من التوست الأبيض.

اللبن مع الفواكه والشوفان: هذه الوجبة لمن يحبون النكهة الحلوة. ضعي القليل من الفواكه التي تحبينها مع اللبن والشوفان المحمص واستمتعي بها.

الكعك مع الجبنة والشاي: اذا كنت قد تناولتي وجبة غداء كبيرة، هذا النوع من العشاء يناسبك. الكعك مع الجبنة والشاي هو وجبة عشاء خفيفة ولذيذة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه