مجلة ريحانة الالكترونية

احرصي على تدليك شفتيك بالفازلين.. لهذا السبب

 مع قدوم فصل الشتاء تتعرض الشفاه للتشقق ولكن حتى تتجنبين ذلك عليك الابتعاد عن بعض العادات السيئة، حيث حذر إتحاد روابط الصيادلة الألمان من لعق الشفاه باستمرار في حال الإصابة بتشقق زوايا الفم بغرض الترطيب، حيث تؤدي هذه العادة إلى نتيجة عكسية وتتسبب في جفاف الشفاه بشكل إضافي، ومن ثم يتفاقم تشقق زوايا الفم.

وبدلاً من ذلك، ينبغي العناية بزوايا الفم جيدا عن طريق تدليكها بالفازلين أو بمرهم يحتوي على الزنك.

وإذا لم تفلح هذه المحاولات في علاج تشقق زوايا الفم، والذي يحدث بصفة خاصة في الشتاء بسبب التبديل بين الهواء البارد في الخارج والهواء الدافئ في الداخل، فينبغي حينئذ استشارة الطبيب لمعرفة  السبب الحقيقي .

وقد يرجع تشقق زوايا الفم إلى أسباب عدة، أبرزها نقص المعادن والفيتامينات كالحديد والزنك وفيتامين B وفيتامين C، والعدوى الفطرية والبكتيرية والفيروسية والتهاب الجلد العصبي والصدفية.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه