مجلة ريحانة الالكترونية

احذري هذه الأطعمة تسبب سكر الحمل

 قد تصاب الحامل بسكر الحمل وهو ارتفاع في مستوى السكر بالدم، بالرغم من أنها لم تكن تعاني منه قبل فترة الحمل،

لذلك تعرفي معنا أيتها الحامل على الأطعمة التي تعمل على ارتفاع نسبة السكر عند الحمل.

إن معدل السكر في الدم الطبيعي للمرأة الحامل قد يتراوح ما بين الستين إلى الثمانين ملي جرام / ديسيليتر، وقد يقل في بعض الحالات، نتيجة التغيرات الفسيولوجية التي تمر بها المرأة الحامل، مما يؤدي في بعض الأوقات إلى تراوح المعدل الطبيعي ما بين الارتفاع والانخفاض.

الأطعمة المقلية

تزيد نسبة السكر في الدم عند مرضى السكر بعد تناول الأطعمة المقلية

الكافين

تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة من مادة الكافين، حتى القهوة السوداء والتي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، تعمل على رفع معدل السكر في الدم.

الشاي الأخضر

كثرة تناول الشاي الأحضر يسبب زيادة سكر الحمل عند المرأة الحامل، لأنه مثل بقية أنواع الشاي يحتوى على الكافين.

اللحوم الحمراء والمصنعة

تتسبب اللحوم المصنعة في زيادة نسبة سكر الحمل عند المرأة الحامل، لأنه من الأطعمة غير الصحية التي تحتوى على نسبة عالية من الدهون.

الأطعمة منزوعة السكر

إقبال مريض السكري على تناول الأطعمة منزوعة السكر يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، لاحتوائها على كمية من الكربوهيدرات والدهون والألياف.

الفواكه المجففة

يجب أن يكون مريض السكري على حذر عند تناولها، لأن هذه الأنواع المختلفة من الفواكه المجففة تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات أكثر من النسبة التي تحتوي عليها الفواكه الطازجة قبل التجفيف.

لذا يراعى البعد عن تناول هذه الأطعمة واللجوء إلى الأغذية الصحية مثل الخضروات والفواكه الطازجة، بالإضافة إلى تناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، لأن هذه الأطعمة تحد وتجنبك من الإصابة بسكر الحمل.

كما يفضل تناول اللحوم الطازجة مع التركيز على اللحوم البيضاء من دواجن وأسماك وتجنب اللحوم الحمراء.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه