مجلة ريحانة الالكترونية

احذري عند اطعام طفلك!!

 

من أجمل المراحل التي تتذكرها الأمهات مرحلة بروز الأسنان الأمامية ومحاولة الطفل أن يستعملها لقضم الطعام، ولكن عندما يبدأ طفلك الرضيع بتناول الغذاء الصلب فيجب أن تكوني أكثر حذراً.
تنصح مراكز مكافحة ومنع الأمراض الأمريكية، الأمهات الجدد بالحذر عند إطعام الأطفال. فالأطعمة الصلبة، المستديرة أو صعبة المضغ، والبلع يمكن أن تسد المجاري التنفسية الصغيرة والرقيقة، وتسبب تمزقها أو خدشها أو أسوء من ذلك يمكن أن تسبب الاختناق.
لذلك قامت مراكز مكافحة ومنع الأمراض الأمريكية بنشر توصية خاصة تتعلق بالأطفال الأصغر من عمر 3 سنوات، والتي تحث فيها الأمهات على تجنب تقديم الأطعمة القاسية مثل الجزر الخام، والخضار القاسية، وقطع الحلوى الصلبة، والمصاصات، والفستق، والذرة الصفراء إلى الأطفال الرضع.
وتنصح التوصية الأمهات بأن يقطعن العنب إلى أرباع، والمقانق المقلية إلى أعواد رفيعة بدلاً من شرائح مستديرة، كما يجب تقطيع التفاح إلى قطع صغيرة جداً، وطبخ الجزر، والخضار حتى تصبح طرية، ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة.
بالإضافة إلى ذلك، تنصح مراكز مكافحة ومنع الأمراض الأمريكية أيضاً بمراقبة الأطفال الصغار بينما يتناولون الطعام. فالأطفال الصغار يأكلون بسرعة، ويميلون إلى حشو أفواههم بكميات كبيرة من الطعام، أكثر من اللازم، أو لا يمضغون غذائهم بشكل جيد.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه