مجلة ريحانة الالكترونية

احذري عدم غسل ملابس طفلك الجديدة

يحتاج الأطفال إلى ملابس جديدة كل فترة بسبب نموهم وتغير الحجم والطول

أو دخول فصل جديد وغير ذلك. ولملابس الأطفال الجديدة فرحتها بالطبع، وكثيرًا ما يريد الأطفال ارتداء الملابس الجديدة فور شرائها، وربما ترضخين لإلحاحهم دون أن تتذكري غسلها، فهل هذا أمر مناسب؟!

 

تتعرض الملابس في المحال التجارية للكثير من الأتربة سواء في المصنع وهي مجرد أقمشة أو أثناء تصنيعها أو نقلها أو حتى عند عرضها للمستهلك.

احرصي جداً على غسل ملابس طفلك قبل ارتدائه لها، إذ يؤكد الخبراء وأطباء الأمراض الجلدية في جامعة كولومبيا الأميركية على ضرورة غسل الملابس الجديدة للأطفال والكبار تجنبًا لانتقال الأمراض المعدية والجراثيم وحفاظًا على صحة البشرة لك ولأسرتك.
 الأضرار المحتملة

لا تتسرعي فى أن يرتدي ابنك الملابس بعد شرائها مباشرة فأبسط الأضرار التي يتعرض لها احمرار الجلد والحساسية بسبب الأتربة والجراثيم وربما حشرات البق التي تنتقل في الفراش والأقمشة.

ولا تظنين أن الصغار فقط هم من يتعرضون لذلك، فبعض الكبار أيضًا خاصة لو كانوا يمتلكون بشرة حساسة وهو ما يميز الصغار تحديدًا.

على الجهة الأخرى ذكر موقع Deutsche Welle الألماني أن ارتداء الملابس الجديدة دون غسلها قد يُعرض البشرة للكثيرة من المواد الكيميائية فضلًا عن الأتربة بسبب رش أصحاب المحلات لبعض العطور أو المساحيق التي تحفظ الملابس لموسم أو أكثر من حشرات الفراش وأبسطها النفتالين مثلًا، وهذا بعد دراسة مستندة على جولة تسوق في المحال التجارية لأكثر من 25 دولة.
 اختيار المنظف الجيد

قد يظن البعض أن ملابس الطفل تحتاج إلى مسحوق خاص بها، وهذا غير ضروري، فبإمكانك استخدام المنظف الذي تستخدمينه للعائلة لغسل ملابس طفلك، ولكن اختاريه بحرص. اختاري مسحوق غير قوي جدًا، واغسلي ملابس طفلك وحدها باستخدام قدر بسيط من المسحوق وكرري الغسل وذلك أفضل من استخدام كمية كبيرة من المسحوق. وتجنبي شراء المنتجات "السائبة" المجهولة المصدر.

 
الشطف الجيد

بعد غسلك لملابس طفلك، ضعيها في مياه فقط دون أي إضافات واتركيها لفترة لتتخلص نهائياً من بقايا الصابون والمنظفات نهائياً، أو كرري دورة الشطف في الغسالة الأوتوماتيك بالماء فقط، وتأكدي من عدم وجود بقايا لأي مواد كيميائية على ملابس طفلك.
 
العلامات:

اقرئي إرشادات الغسيل على كل قطعة ملابس، واتبعيها جيدًا للحفاظ على الملابس وعدم تعريضها للتلف فتظل جيدة لطفلك وربما لشقيقه أو شقيقته من بعده.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه