مجلة ريحانة الالكترونية

احدث دهانات حوائط غرف النوم

حيث أن غرفة النوم هي الملاذ للبحث عن الراحة بعد يوم طويل شاق مما يجعل الاهتمام الأكبر في تصميمها بالشكل المريح الهادئ لكلا منا ، ولا تقتصر عوامل الراحة على متانة الأثاث والفرش بل تشكل الألوان عنصرا هاما وأساسيا في ديكور

غرفة النوم ، حيث وجدت كثير من الدراسات أن بعض الألوان تحفز على الاسترخاء والنوم العميق على عكس بعضها الآخر ، وهو ما يعني ضرورة الاهتمام بالألوان المحببة والتي تساعدعلى الهدوء والسكينة مثل انسجام البعض باللون الأزرق السماوي ، أو التأثير العاكس للتفاؤول في اللون الأخضر ، تأثيرات مختلفة للألوان على النفس ينبغي التركيز عليها عند تصميم واختيار ديكور غرفة النوم .
الحوائط الزرقاء : النوم في غرفة باللون الأزرق توفر الهدوء والسكينة للنوم العميق طوال الليل وهو ما يعبر عن الحقيقة العلمية لتأثير اللون الأزرق على خلايا الدماغ والتي تعمل على خفض دقات القلب وضغط الدم مما يعمل على تهيئة الجسم للهدوء والراحة أثناء النوم والاستيقاظ بنشاط وسعادة .
الحوائط الصفراء : بدرجاته الهادئة الباستيل والذي يعد من الألوان المفضلة لغرف النوم حيث يعد اللون الأصفر محفزا للجهاز العصبي والعمل على استرخاء الأعصاب والعضلات مما يساعد على النوم ومكافحة الأرق .
الحوائط الخضراء : سواء باللون السادة أو المشجر والذي يمكن تطبيقه في الدهانات أو اختيار ورق الحائط الدراج حديثا وبتقنيات عالية الجودة ، والذي نرشح منه اللون الأخضر الترابي بما يمتلكه من تأثير ايجابي على النفس مثير للتفاؤل مما يساعد على النوم السريع .
الحوائط الفضية : لون مبتكر جديد للغاية في عالم الدهانات ، وهو لون يعكس فخامة وأناقة ملفتة مع التأثير المكمل في ديكور غرفة النوم بالفرش الأنيق بألوان متدرجة للون الفضي ، بالإضافة للكراسي الوثيرة بالقطيفة الرمادية اللون المتناغمة مع لون الحوائط .
الحوائط البرتقالية : من الألوان المشرقة التي تستمد روحها من ضوء الشمس المثير للنشاط والباعث على السعادة ، بالإضافة لقوته الدافئة التي تحفز الجسم على الاسترخاء مع نقاء اللون الأبيض ، اندماج لوني رائع بين الحوائط المشجرة وفرش السرير الأبيض بخطوطه البيضاء .
الحوائط البنفسجية : من أشهر الألوان لغرف النوم لما يتميز به من هدوء واضح ينبعث من أول وهلة ، لذا يعد اللون البنفسجي في غرف النوم لون دراج دائما فهو لون غني بالمشاعر والأحساسيس .
اللون البني الداكن : لون جديد غير مألوف في دهانات الحوائط لكنه قد يجذب هواة الألوان الداكنة الرزينة الباحثين عن الهدوء والقوة في آن واحد ، كما يعكس اللون البني فخامة وثراء في الأثاث مع تأثيره المعتم الذي يساعد على النعاس والنوم بعمق .
اللون البني الفاتح : الذي يعكس مذاق الكراميل الذي يتميز بالخفة وهو ما ينعكس على رقة المشاعر وتخفيف الأعباء من على النفس ، وهو لون جديد أنيق يتماشى مع تنجيد السرير برسومات هندسية متداخلة مع اللون الأبيض .
الحوائط الحمراء : اللون الأكثر شهرة في ديكورات غرف النوم ، والذي يعكس رومانسية وجمال كبير في ورق الحائط المميز مع رسومات اللون الأحمر والأصفر ، والتي تناسقت مع فرش السرير المخطط ، والستائر الأنيقة أفكار عديدة متناغمة في الديكور الأحمر في غرفة النوم .
الحوائط الذهبية : ديكور فخم وجديد للغاية في ألوان الحوائط ، والذي كان يبرز في الأثاث والاكسسوارات لكنه وضع اليوم بطريقة جديدة وناجحة تماما وتليق بغرف النوم الراقية في القصور والفلل ، مما يجعله يناسب الباحثين عن التميز والإنفراد دائما في ديكورات المنزل .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه