مجلة ريحانة الالكترونية

إليك هذه الخلطة المنزلية السهلة لإذابة دهون البطن بسرعة

من المتعارف عليه، وبحسب نصائح أهل الاختصاص وخبراء الصحة والتغذية العالميين، فإن وجبة الإفطار هي من أهم الوجبات التي تتناولينها يا عزيزتي، وبالتالي من هنا تكمن ضرورة أن تكون صحية وغنية بالمواد الغذائية المفيدة التي ستمدّ جسمك بالطاقة اللازمة فتتمكّني من ممارسة نشاطك اليومي وتأدية واجباتك وتنفيذ مهامك.

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

وقد أجمع خبراء الصحة على أن أفضل الوجبات التي يمكن تناولها خلال وجبة الإفطار هي بذور الشيا والشوفان، خصوصاً أنهما عنصران أساسيان للتغذية قادران على منح جسمك الطاقة اللازمة والكافية خلال النهار.

علماً أن بذور الشيا والشوفان يساعدان، إلى حدّ كبير، على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وبالتالي خسارة الوزن الزائد والمحافظة على رشاقتك.

ومن المعروف أن حبوب الشوفان تعدّ من العناصر الغذائية الغنية والمفيدة للجسم، وبالتالي من الضروري عليك، يا سيدتي، أن تلجئي الى تناولها إذا أردت حقاً المحافظة على رشاقة جسمك وسلامته، إضافة الى كون هذه الحبوب تسمح بتقوية جهاز المناعة لديك بشكل كبير.

إشارة إلى أن الشوفان ينظّم معدل السكر في الدم، ويقلّل من مستوى الكوليستيرول الضار، كما يساعد على تقوية الأسنان والعظام.

إلى ذلك، ينصح خبراء التغذية، في كل أنحاء العالم، بضرورة اللجوء الى تناول بذور الشيا نظراً لفوائدها الصحية الكثيرة لناحية تقوية المناعة لديك ومنحك جسماً سليماً، خصوصاً أنها غنية بالألياف ودهون الأوميغا 3 والأوميغا 6.

كما أن تناولك لبذور الشيا يسمح بتحسين كفاءة الأوعية الدموية لديك وخفض معدّل الكوليستيرول، علماً أنها مفيدة جداً لمرضى التهاب المفاصل.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه