مجلة ريحانة الالكترونية

إليك كيفية التوقف عن الصراخ على الطفل!

كثيرًا ما نلجأ إلى الصراخ على الطفل في حال أساء التصرّف في المنزل أو

قام بأي أمر لم يجب عليه القيام به. لكن لا تعتبر هذه الطريقة فعّالة ويجب أن تعتمدي على أساليب أخرى من أجل تعليم طفلك كيفية التصرف لكي لا يعيد الغلطة ذاتها مرة أخرى.

    أخذ نفس عميق: لقد طلبت من طفلك القيام بعملٍ ما وحتى الآن لا يزال يلعب الألعاب الاكترونية أو يشاهد التلفاز. قد تريدين البدء بالصراخ فورًا بسبب عدم سماع الطفل كلامك. لكن هذا التصرّف لن يعالج أي أمر. لذلك، أغلقي عينيك وخذي نفساً عميقاً وهدّئي أعصابك قليلًا قبل التحدث مع طفلك.
    مساعدة طفلك في التعبير عن مشاعره: قبل البدء بالصراخ على طفلك بسبب تصرّفه بشكلٍ خاطئ، تحدّثي مع طفلك لمعرفة السبب الذي أدى إلى هذا التصرف.
    وضع القوانين في المنزل: يجب عليك تعليم طفلك احترام القوانين التي تضعينها في المنزل. على سبيل المثال، في حال كان موعد النوم الساعة الثامنة، عليك التأكد من نومه في هذا الوقت.

لكن في نهاية المطاف، ليس هناك أي شخص مثالي وفي حال صرخت على طفلك من دون قصد، تأكدي من إصلاح الوضع لكي لا يشعر بالخوف منك.

أخيرًا، فكري بكيفية تأثير الصراخ على صحة طفلك النفسية وبالأمور السلبية التي يمكن أن تدور بباله حينها وستفكرين بالأمر مرتين قبل الصراخ عليه!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه