مجلة ريحانة الالكترونية

إليك بعض الأخطاء التي تذمر السعادة الزوجية

السعادة الزوجية تحتاج إلى جهد كبير من الزوجين لتحقيق سعادتهما ولكن هناك أخطاء صغيرة جدا يرتكبها

الأزواج قد تذمر سعادتهما نهائيا، لهذا اليوم موقع صحتنا جلب لك في هذا المقال بعض الأخطاء التي تذمر السعادة الزوجية، تعرفي عليها وتجنبيها عزيزتي.

– ترك الزوجة لبيتها: العديد من الزوجات بمجرد خلاف بسيط مع زوجها تترك بيتها اعتقادا منها أنها تأدبه وتجعله يعرف مكانتها ولكن بالعكس فتكرار هذا الفعل سوف يجعل زوجك يقلل منك وينفر منك.

– لا تطلبي منه تجاهل النساء: أصبح مجتمعنا منفتح بشكل كبير كما أصبحت حياتنا الاجتماعية تفرض علينا التعامل مع الآخرين سواء نساء أو رجال، لهذا فإن زوجك معرض للتعامل مع النساء في العلاقات الاجتماعية بعيدا عن العاطفة.

– عدم الشعور بالأمان: تعتبر السكينة والطمأنينة من أهم العوامل التي تؤدي إلى حياة سعيدة وإن اختفت هذه العوامل قد تفسد العلاقة الزوجية بالكامل.

– التشاؤم: إذا تعرضت للفشل أو الإحباط لا تظهري لزوجك وأبنائك ما بك من يأس وتشاؤم بل أظهري لهم قوتك وعزيمتك المليئة بالإيمان وقدرتك على مواجهة الصعوبات كما أظهري لهم نظرة التفاؤل لتمنحهم الحياة.

– اللوم: لا تلقي دائما اللوم على زوجك وابتعدي نهائيا عن لوم زوجك أمام الآخرين لأن ذلك يسبب له الإحراج مما يؤدي إلى تدمير علاقتك الزوجية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه