مجلة ريحانة الالكترونية

إليك أفضل الأقنعة الليلية للعناية بالبشرة

تحتاج البشرة إلى العناية بشكل يومي ومنتظم حتى نحميها من المشاكل الجلدية وأيضا لنحافظ على رونقها وجاذبيتها.

لا يقتصر هذا الأمر على تنظيفها خلال النهار وتطبيق كريمات الحماية من الشمس، بل تحتاج أثناء الليل أيضا إلى قسط من العناية لأنها تجدد أثناء النوم. جمعنا لك في هذا المقال تشكيلة من الوصفات الطبيعية التي يمكن اعتمادها للعناية الليلية بالبشرة.

    ماسك الموز وماء الورد

اهرسي موزة ناضجة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، طبقي المزيج على بشرتك قبل الخلود إلى النوم ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر في صباح اليوم الموالي. سيعمل مزيج الموز وماء الورد على تفتيح بشرتك، كما أنه يعتبر علاجا طبيعيا في حال استخدامه كل أسبوع بشكل منتظم.

    ماسك الفراولة والشاي الأخضر

تعد الفراولة من المكونات الأساسية الهامة للعناية بالبشرة، والتي تستخدم لتفتيح البشرة خصوصا عند خلطها مع الشاي الأخضر، حيث يعملان على إزالة الشوائب بشكل فعال ويضيفان الإشراق للبشرة بفضل خصائصهما الطبيعية المبيضة البشرة.

اهرسي الفراولة وجهزي كوبا من الشاي الأخضر الطازج، خذي ملعقة كبيرة من الشاي البارد وامزجيها مع الفراولة ثم طبقيها على وجهك وعنقك بلطف، ثم اتركي الخليط على بشرتك طوال الليل، وفي الصباح التالي اغسلي وجهك بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

    ماسك بذور الكمون وعصير البطيخ

انقعي حفنة من بذور الكمون في وعاء من الماء، ثم اهرسي البذور واخلطيها مع ملعقة صغيرة من عصير البطيخ، اتركي الخليط على بشرتك طوال الليل ثم اغسليه بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي.

    ماسك الكركم وزيت الزيتون

يستخدم هذا الخليط منذ القدم لتبييض البشرة، حيث يحتوي كلا المكونين على مضادات الأكسدة التي تخلصك من البقع الداكنة بفعالية كبيرة وتجعل بشرتك أكثر إشراقا وبياضا.

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، طبقي المزيج على وجهك وعنقك واتركيه على بشرتك حتى صباح اليوم التالي وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر

    ماسك الخيار وزيت الزيتون لنضارة البشرة المجهدة

تفرم ثمرة واحدة من الخيار جيدا وتصفى من الماء باستخدام قطعة من القماش النظيف. قومي بخلط معجون الخيار مع ملعقتين من زيت الزيتون وطبقي الماسك على بشرة نظيفة لمدة ليلة كاملة ويشطف في الصباح بالماء البارد. كرري هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع لعلاج شحوب البشرة وإرهاقها.

قومي باختبار أي ماسك على رقعة صغيرة من الجلد قبل استعماله لتجنب أي أثر سلبي على بشرتك مثل التهيج أو الحساسية تجاه أحد المكونات.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه