مجلة ريحانة الالكترونية

إعتني بشعرك بأربعة طرق طبيعية

تدليل الشعر ينعكس إيجابا على مظهرك العام، بل إنه سيد الموقف في تحديد جاذبيتك في جميع المناسبات، لذا قومي

بالعناية به بالطرق التالية:

 

للشعر المنسدل من دون حيوية، لمعالجة هذه المشكلة، أبسطي المستحضر المغذي للجذور على كل فروة الرأس بالتساوي، باعتماد حركات دائرية خفيفة بواسطة أطراف الأصابع لكي يتغلغل المستحضر جيداً في فروة الرأس ويغذي البصلة. بعد ذلك، ربتي على فروة الرأس بأطراف الأصابع، من أسفل الرأس وحتى أعلاه. اعتمدي هذه الطريقة يومياً طوال ثلاثة أشهر، حتى تمتلئ بصلة الشعر بالمواد المغذية.

للشعر الجاف، لإعادة الليونة إلى الشعر، لا بد من تغذيته مرة أسبوعياً بالزيوت المغذية والمنشطة (مثل زيت الجوجوبا والأفوكادو). أبسطي بضعة قطرات من الزيت على فروة الرأس ودلكيها برفق بأطراف الأصابع، لبسط المادة جيداً على كل فروة الرأس والمساعدة على تغلغل المكونات.

للشعر الدهني، حين تكون فروة الرأس مثقلة بالإفرازات الدهنية والأوساخ، تختنق ويختنق معها الشعر أيضاً. لا بد إذاً من تنظيف فروة الرأس بنعومة، من دون إيذائها، بواسطة تركيبة مشتملة على زيوت عطرية (مثل زيت النعناع)، على أن يتم بسط المستحضر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً على فروة الرأس الجافة. دعي المستحضر لمدة 10 دقائق على شعرك قبل غسله بالشامبو. واحرصي دوماً على عدم فرك فروة الرأس كثيراً لعدم تنشيط الغدد الدهنية. اعتمدي حركات الضغط الخفيفة، مثل حركات الشياتسو، وابتعدي دوماً عن التركيبات الكثيرة الرغوة لأنها تؤذي فروة الرأس.


http://sfhagedida.com/%D8%A5%D8%B9%D8%AA%D9%86%D9%8A-%D8%A8%D8%B4%D8%B9%D8%B1%D9%83-%D8%A8%D8%A3%D8%B1%D8%A8%D8%B9%D8%A9-%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D8%A9/

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه