مجلة ريحانة الالكترونية

إعترافات أمهات: هذه أسوأ النصائح التي سمعناها عن التربية!

تربية الأطفال مهمة دقيقة وحساسة كذلك الأمر وبخاصة لدى الأمهات اللواتي يختبرن هذه التجربة للمرة الأولى، لذلك فهن سيدرن آذانهن لكل شخص قريب او بعيد قد سبق وخاض التجربة بدوره. ناهيك عن نصائح الجدات التي طبقتها أمهاتهنا بدورهن معنا، لكن الى أي مدى تعتبر النصائح التي تنهال على الأم من كل صوب فعالة وتصب في مصلحة أطفالها؟! سؤال تطرحه كثيرات، اما الجواب عنه فسيكون على ألسنة أمهات أخريات.

    إبدأي بالسماح لطفلك بمشاهدة التلفاز بعد أن يبلغ 5 اشهر فذلك فسيساعده على البدء بالكلام بسرعة أكبر: ينصح الأطباء بعدم تعريض الطفل للتلفاز في الأشهر الأولى من عمره فذلك ينعكس سلبًا على نمو دماغه ويؤخر تطور اللغة لديه بعكس ما قد تسمعينه من البعض.
    لا تعاملي البنات كالأولاد فذلك سيجعلهن قويات ومتمردات: من المهم جدًا الا تفرقي بين الولد والبنت، لأن ذلك سيخلق في طفلتك شعورًا بالنقص والدونية ويحطم ثقتها بنفسها منذ صغرها.
    أضربي طفلك عندما يضربك لكي يفهم أن ذلك مؤلم فلا يكرره: إياك وأن تقومي بضرب طفلك لأي سبب كان وحتى لو قام هو بدوره بضربك، لما للضرب من تأثير سلبي على الطفل. علميه وهو في سنّ صغيرة سبل الحوار وحل المشكلات من دون اللجوء الى العنف كوسيلة للتعبير عن الغضب.
    دعي طفلتك تحطم الألعاب الآن، ستقلع عن هذه العادة عندما تكبر قليلًا: وبصرف النظر عن السن الذي يقوم فيه الطفل بأعمال الشغب مهما كان نوعها، اياك وغض النظر عن ذلك حتى لو كان طفلك في سنّ صغيرة جدًا فالعادات السيئة تمتد مع الطفل منذ صغره وتتطور لتصبح أخطر بكثير في ما بعد.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه