مجلة ريحانة الالكترونية

إحذري هذه العادات الصباحية التي تزيد وزنك!

في ما يختصّ في الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية، هناك بعض العادات التي تعتمدينها

يومياً تسبّب لك السمنة. وفي هذا المقال من موقع أنوثة نعرّفك على أبرز عادات صباحية تؤدي إلى زيادة الوزن، كي تتمكنّي من تفاديها والحفاظ بالتالي على الرشاقة والأناقة باستمرار.
النوم لساعة متأخرة

يسبب النوم لساعة متأخرة في الصباح زيادة في الوزن، الأمر الذي يسبّب تراكم الدهون في الجسم من خلال عدم قدرة الجسم على الحرق والإعتياد على الخمول والكسل خصوصاً في الصباح. فمن ينام لساعات طويلة تفوق العشر ساعات، فهذا يزيد من الوزن لدى الكثير من النساء، وعليك الحذر منها.

عدم التعرّض لأشعة الشمس

تساعد أشعة الشمس على منح الجسم الطاقة التي يحتاجها خصوصاً في فترة الصباح، لذا فإن من لا تتعرّض لأشعة الشمس فهي عرضة لزيادة الوزن، فالشمس تساعد على تحسين وظيفة الجهاز الهضميّ في الجسم، من هنا أهميّة التعرّض للشمس يومياً لمدة 20 دقيقة أو 30 دقيقة للتمتّع بالصحة السليمة والرشاقة اللافتة.

عدم تناول الفطور

إن إهمال الفطور في الصباح يعتبر من العادات المضرّة جداً بالرشاقة البدنية، خصوصاً أن الفور يعزّز عملية الأيض لدى الكثير من الأشخاص، وبالتالي يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون، ومن هنا تكمن أهمية تناول الفطور التي تمنح التوازن للجسم، ومن الضروريّ أن تحوي عناصر مغذيّة ومفيدة، كالبروتين ومضادات الأكسدة والفيتامينات وغيرها من العناصر الصحية المفيدة.
تناول الحلوى

أيضاً من العادات المضرّة عند الصباح التي تزيد من الوزن، نلفت إلى تناول الحلوى في الصباح الباكر، فعلى الرغم من أن ما يشاع حول تناول كمية من الحلوى في الصباح يمكن حرقه خلال النهار، إلا أن هذا الأمر خاطئ نوعاً ما، ويفضّل الإستعاضة عنها بالفواكه واللبن.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه