مجلة ريحانة الالكترونية

أوميغا 3

هي عبارة عن حموض دهنية معظم الدهون تكون ضارة إلا هي من الدهون المهمة والمفيدة توجد في كثير من مصادر الغذاء ويجب تناول هذه الأغذية لأن جسمنا

لا ينتج هذه الدهون . الأسماك هي أهم مصدر للأوميجا 3 وهذة هي أنواع الأسماك التي تحتوي على أوميجا 3 السلمون والسردين والتونا والمرقط . توجد في الزيوت النياتية كالجزر والسبانخ والبروكلي والجوز وحبوب فول الصويا .

 

ايوجد حبوب في الصيدليات تعتبر مصدر للأوميغا 3 . هناك فوائد لها حيث وجد أنها تحارب الإلتهابات والأورام الموجودة بالجسم فتقوم هي بالتخفيف من الإلتهابات في المفاصل والأوعية الدموية وأعضاء الجسم وتنظم ضربات القلب . تقلل من نوبات القلب والموت المفاجيء لذا هي مفيدة لأمراض القلب . تقلل من تأثير الدهنيات والكولسترول وتخفض ضغط الدم المرتفع . تقلل من الإصابة بالسكتة الدماغية التي يكون سببها تجلط الدم وإنسداد الاوعية الدموية والنزيف الدماغي . يحسن أيضا الحالة النفسية ويعالج من الإكتئاب ويعالج الزهايمر والوقاية من السرطان . تساعد في فقدان الوزن حيث أنه يحرق الدهون . وتذيد هرمون التستستيرون وهو هرمون الذكورة في الذكور . وتعمل على نمو الأطفال ونمو العين وتعالج الربو .
لها أضرار أيضا حيث أن عند زيادة الجرعة تؤدي إلى النزيف . تتفاعل مع بعض الأدوية وتسبب قلة فيتامينات .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه