مجلة ريحانة الالكترونية

أهم الطرق الطبيعية لتكثيف الرموش

 

استخدام الماسكارا والرموش الصناعية على الرموش تتسبب مع مرور الوقت بضعفها وهشاشتها، وهذا بالطبع يخالف ما ترنو إليه كل سيدة منا،

فنحن نريد أن نرى الرموش كثيفة وجميلة وذات مظهر جذاب، وقوية في الوقت ذاته، إلى جانب كونها للناظرين طبيعية وليست اصطناعية. ولذلك فإن طريقة تكثيف الرموش هي سر من أسرار جمال العينين والوجه، سنقدم لكِ أهم الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لتطويل الرموش وزيادة كثافتها.

    خلطة البصل وزيت الزيتون:

قد تستغربين علاقة البصل بالرموش، لكنه مفيد جدا لتطويل وتكثيف رموشك. وعن طريقة استخدامه قومي بغلي بصلة في فنجان من زيت الزيتون، واتركيه حتى يبرد. استخدمي هذه الوصفة يوميا لمرتين أو ثلاث، واحرصي أثناء وضعها إلى الابتعاد عن منطقة عينيك. وستلاحظين الفرق.

    زيت الخروع:

زيت الخروع هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لتقوية وتطويل الرموش بشكل أسرع وطبيعي، كما أنه يساعد على محاربة الكائنات الدقيقة التي تعيق نمو الشعر، قومي بتطبيق زيت الخروع مع فرشاة الرموش أو قطعة من القطن، ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E لزيت الخروع وتطبيقها على رموشك، وتترك  ليله وضحاها ثم تشطف بالماء الفاتر.

    الشاي الأخضر:

أعدي بعض الشاي الأخضر ودعيه حتى  يبرد، ثم ضعيه على رموشك مع قطعة من القطن من الأسفل إلى الأعلى، فإن الكافيين والفلافونويد الموجود في الشاي الاخضر يساعدان على الحفاظ على نمو الرموش.

    الصبار:

تحتوي الألوة فيرا على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تعزز نمو رموشك. علاوة على ذلك فإنها تساعد في الحفاظ على رطوبة الرموش وترطيبها، ببساطة استخدمي عصا المسكره نظيفة، وطبيقي  بعض هلام الصبار الطازج على رموشك قبل الذهاب إلى الفراش واتركيها بين ليلة وضحاها، ثم اشطفيها بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي، بدلا من ذلك، امزجي ملعقة طعام من كل من الألوة فيرا وزيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من البابونج و طبقي هذا الخليط على رموشك مرتين يوميا باستخدام قطعة نظيفة من القطن أو عصا الماسكارا. انتظري  15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. اتبعي أي من هذه العلاجات لعدة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

    الفازلين:

استعملي  القليل من الفازلين على جفونك  قبل أن تذهبي  إلى السرير سوف تزيد في تكثف رموشك وستجعلهم أطول، ولكن سيستغرق  بعض الوقت لتحصلي على نتائج فعالة.

    زيت الزيتون:

زيت الزيتون هو علاج طبيعي معروف جدا لنمو الشعر والرموش و يساعد في الحفاظ على لونها. هذا الزيت غني بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي و يضيف في  حجمهم. فقط اضيفي القليل من زيت الزيتون على جفونك ليلا كما تطبيقين الماسكارا فسوف يساعد في امتصاص المعادن الموجودة في زيت الزيتون، كرري هذا العلاج يوميا لمدة ثلاث أسابيع  حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه