مجلة ريحانة الالكترونية

أهمية المثال وتعليم الخضوع

من الصعب أن تُعلّم الخضوع للسلطة في مجتمع توجد به نماذج قليلة يُحتذى بها.

يجب أن يقدّم الكبار نماذج للخضوع للسلطة. تخضع الزوجة للزوج كرأس للمنزل ويخضع الوالد لرئيسه. يجب أن يكون هناك موقف عام في حياة الشخص وسلوكه بصورة مناسبة له.

 

لقد غيّرت حركات التحرير في النصف الثاني من القرن العشرين كل هذه المفاهيم. وحيث أنّ اهتمامات المجتمع في المساواة وكرامة الأفراد ليست مبنية على أساس الكتاب المقدس، لذا فقدنا فكرة احترام الشخص لأجل مكانته وسلطانه. لذلك، فإنّ أطفالنا ينمون في مجتمع بلا نماذج مستعدة للخضوع للسلطة.

يجب أن تقدم أمثلة للخضوع لأطفالك. يمكن أن يقوم الآباء بهذه الأشياء من خلال سلطانٍ كتابيّ على زوجاتهم، والزوجات من خلال الخضوع الكتابي لأزواجهم. يمكن ممارسته أيضاً من خلال العلاقة مع المجتمع وبالكنيسة. تأكّد من أنّ تفاعلك مع السلطات المتنوعة هو مثال للخضوع.

تعلّم الطريقة التي تستجيب بها لسلطاتك في المجتمع، ووظيفتك، وكنيستك، تُعلّم أطفالك كيف يكونون تحت سلطة. إنّ اتجاهك الذي تُظهره إما يعلّم خضوعاً كتابياً، أو لا اعتمادية وثورة غير كتابية.
www.arabwomantoday.com/node/1839

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه