مجلة ريحانة الالكترونية

أماكن غير متوقعة تحوي الجراثيم في المطبخ!

تحرص ربّة المنزل على الحفاظ على نظافة المطبخ بشكل دقيق، فهو المكان الذي

تحضّر فيه الطعام الصحي لعائلتها. ولكن هل كنت تعلمين أن الجراثيم تتراكم في أماكن غير متوقعة في المطبخ؟ إكتشفيها في هذا المقال.

- اليدين: تتراكم الجراثيم في يديك وبالتالي تنتقل إلى الطعام والمأكولات. لذلك ننصحك بغسل اليدين مراراً وتكراراً أثناء الطبخ.

- حوض المطبخ: أثبتت الدراسات الأخيرة أن حوض المطبخ يحمل الجراثيم والميكروبات أكثر من سلة القمامة، لذا يُنصح بغسل الحوض وتطهيره يومياً بالماء الساخن وغسول الصحون. كما ننصح بتعقيمه بواسطة الخلّ.
- ألواح التقطيع: لا تستغربي! فألواح التقطيع تحتوي أيضاً على الجراثيم! لذا أحرصي على غسلها بعد كل استخدام كي لا تنتقل الميكروبات إلى الطعام. ونشدّد على أهمية تنظيف الألواح الخشبية لأنّها أكثر عرضة للجراثيم. ولا تنسي أن تخصصي لوحاً لتقطيع الخضار والفواكه ولوحاً أخر لتقطيع اللحوم على أنواعها.

- إسفنج غسل الصحون وفوط التجفيف: تنمو البكتيريا في الأماكن الرطبة، لذا يعتبر الإسفنج وفوط التجفيف أكثر عرضة للبكتيريا. أحرصي إذاً على تعقيمها باالماء الساخن من فترة إلى أخرى.

- المقابض: لا تهملي تنظيف المقابض التي تتراكم فيها البكتيريا مثل مقبض الباب، الفرن، الثلاجة وغيرها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه