مجلة ريحانة الالكترونية

أكلات خفيفة للمصيف في رمضان

الصدفة وحدها هي من قادتني لقضاء بعض أيام شهر رمضان في المصيف،وﻹنه في الأيام

العادية يوجهنا دائماً السؤال المُحير “نأكل إيه في المصيف”؟ فما بالكم بشهر رمضان؟!

 

 لذا فكرات ان أشارككم إقتراحاتي لبعض الأكلات السهلة والبسيطة واللذيذة في نفس الوقت ويمكنك عملها بسهولة في المصيف كوجبة إفطار شهية.

    المشويات

من اﻷكلات السهلة والسريعة، غير ثقيلة علي المعدة كالطعام المقلي والمسبك، أكثري منها قدر المستطاع، فهي لا تحتاج إلا أن تتوفر لكِ شواية فحم أو كهرباء في المكان الذي تقيمين فيه، تقدري تشوي عليها اللحوم والدجاج والخضروات والفواكة كمان.
     السندويتشات

إلجأي للسندوتشات في معظم الوجبات، سندوتشات جبن ولحم ودجاج مع شرائح الخس والطماطم والفلفل وشريحة مخلل وستشعري إنك ملكة زمانك! وكإنكِ وفرتي ﻷسرتك تناول الطعام في مطعم خارجي

    البقوليات

 مثل الحمص والعدس مفيدة جداً، وهتمد جسمك بالطاقة بدون ماترهق الجهاز الهضمي، ممكن تأكليها بطرق مختلفة، سلطة الحمص أو حمص مطحون للتغميس أو شوربة عدس أو كشري والخيارات لا تنتهي، باﻹضافة لسهولة تعليبها واﻹنتقال بها أثناء السفر.
     السمك بأنواعه

غذاء خفيف وصحي وينفع جداً لأيام الحر في المصيف، وممكن تجهزيه بنفسك أو تشتريه جاهز، وهو متوفر في كل مكان، يمكنك إعدادة مع اﻷرز أو العيش حسب الرغبة

    المكرونة

المكرونات بكل أنواعها سواء بالصلصة الحمراء أو البيضاء مضاف ليها قطع لحم أو دجاج أو جمبري أو محار مع صوص خفيف، أكلة أكيد سهلة وسريعة وكل الأطفال والكبار بيحبوها، باﻹضافة لذلك يمكنك عمل شوربة النودلز ﻷطفالك، ويمكنك إعداد المكونة مع قطع البانية اللذيذة أو مكرونة بالجبن.

    لتوفير الوقت والجهد:

الجأي لعمل الصواني أو الأكلات التي تطبخ في قدر واحد، ضعي الدجاج أو اللحم مع الخضروات واطبخيهما معاً في الفرن أو علي البوتجاز ويتبقي لكِ فقط إعداد بعض الأرز أو السلطة.

الشوربات بأنواعها يمكن أن يتم إعدادها كوجبة متكاملة، تضيفي لها الخضروات والبروتين وبعض النودلز أو المكرونة، ويصبح لديكِ  وجبة متكاملة في أسرع وقت ممكن.
     البيتزا والمناقيش والفطير

أكلة معتادة في أيام المصيف، والكل بيستناها علي أحر من الجمر. يمكنكِ إعدادها في المصيف وتناولها علي السحور أو بين الوجبات ﻷطفالك

    الجبن

سندويتشات الجبن و البطاطس المقلية من أكثر اﻷكلات سهولة وسرعة علي السحور في المصيف، يمكنكِ إعدادها ﻷسرتك لتناولها علي الشاطئ

    العصائر والحلوي

في المصيف طبعاً مفيش أحلي من شرب المياه والعصائر الطبيعية والحليب، ابتعدي تماماً عن المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة التي تضر أكثر مما تفيد، احرصي علي عمل العصائر الطبيعية السريعة اذا لم تتوافر في مكان سفرك عصائر كالعرقسوس و التمر وإن كان بإمكانك عملهما هناك بسهولة ، ايضاً اجعلي من اﻵيس كريم حلوي مختلفة لرمضان هذا العام بدلاً من الحلويات الثقيلة والدسمة لتعطيكي حيوية ونشاط ﻹستكمال يومك وعدم الشعور بالخمول.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه