مجلة ريحانة الالكترونية

أكثر 4 أمور تزعج الأمهات يقوم بها الأطفال، لها تفسير علمي!

كثيرة هي الأمور التي يحب الطفل القيام بها ولكن تزعج أمه وقد استعرضنا بعضًا منها في مقالات سابقة، لكن ما قد لا تعرفينه عزيزتي ان بعض التصرفات المزعجة بنظرك لها تفسير علمي ولا يقوم بها طفلك عن طريق الصدفة، اكتشفيها في ما يلي.


يكرر كل ما تقولينه..

طفلك يكرر كل ما تقولينه؟ لهذه العادة اسم علمي وهي اللفظ الصدوي وتعرف أيضًا بصداء لفظي، ومن الأسباب التي تدفع الطفل الى القيام بذلك فهي اما تعلّمه كلمات جديدة او محاولته أن يكون مثلك. وغالبًا ما تبدأ هذه العادة بالظهور في عمر الـ3 سنوات.
مص الإصبع

يعتاد الطفل على مص اصبعه منذ تواجده في أحشاء أمّه، ولهذه العادة المزعجة بنظرك فوائد كثيرة منها مساعدة على الإسترخاء الذهني وتحفيزه على النوم. كما ويلعب مصّ الإصبع دوراً في تعويد طفلكِ على الرضاعة وتوثيق الروابط التي تجمع بينكما.
يضع الأغراض في فمه

ان لم يكن التسنين السبب وراء هذه العادة فاكتشاف العالم والاغراض من حوله من الامور التي تدفع الطفل الى وضع الاغراض في فمه وغالبًا ما يود الطفل اكتشاف حاسة الذوق من خلالها!
فقاعات البصاق

وأخيرًا، لعل معظم الأمهات يختبرن هذه العادة السيئة مع أطفالهنّ لكن بحسب الخبراء محاولة صنع الفقاعات بالبصاق نوع من انواع النمو، وعلى الام عدم الإعتراض على هذا الأمر اذ لهذا الأخير دور ايجابي في تطوير مهارات الطفل اللغوية.

فالمجهود الذي يبذله الطفل في محاولة انجاح هذه الفقاعات يتعلم كيفية استخدام لسانه واختبار الأصوات والتي تسهل عليه تعلم اللغة!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه