مجلة ريحانة الالكترونية

أقنعة لجمال البشرة العادية .. من منزلك

للعناية بالبشرة أهميه قصوى في حياة الإنسان لما لها من وظائف حيوية تؤديها، فهي مرآة الوجه التي تعكس مدى رعاية الشخص واهتمامه بنفسه، وهي للمرأة أساس جمالها ونقطة الجاذبية إليها

..

فإذا كنتِ من ذوات البشرة العادية والتي تمتاز بالنقاء والنعومة وخلوّها من الشوائب، فأنت محظوظة؛ ذلك لأن العناية بها لا يتطلب الكثير، لذا إليكِ أقنعة لجمال البشرة العادية:

قناع الخيار بعسل النحل..
يتكون هذا القناع من ثمرة خيار مهروسة جيداً، يضاف إليها ملعقتين صغيرتين من عسل النحل، اخلطيهما جيداً ثم اطلي وجهك وعنقك ودعي هذا القناع لمدة 15 دقيقة ثم دلكي وجهكِ جيداً وبعد ذلك، اغسليه بالماء الفاتر باستخدام قطعة قطن مشبعة باللبن الدافئ ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجفيفه.

قناع النخالة بالبيض..
يتكون هذا القناع من بيضة واحدة ونصف ملعقة صغيرة عصير ليمون وملعقتي نخالة دقيق كبيرة، اخلطي الكميات السابقة إلى أن تتكون عجينة، ثم افرديها على وجهك وأتركيها حوالي 15 دقيقة ثم أزيلي القناع بغسل وجهك بالماء الفاتر.

وأخيراً، لا تنسي أهمية تنظيف البشرة اليومي والذي يجب أن يكون مرة واحدةً على الأقل، كما أن إستخدام الأقنعة للعناية بالبشرة العادية أمرٌ في غاية الضرورة إضافةً لتدليكها، فالتدليك يطيل من عمر الجلد ويساعد على منح بشرتك المزيد من النضارة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه