مجلة ريحانة الالكترونية

أفضل ١٠ وصفات طبيعية لتفتيح الإبط بالمنزل في أقل من شهر

إسمرار منطقة أسفل الإبط من أكثر الأمور المزعجة للسيدات وقد تنقص

كثيراً من شعورك بجاذبيتك والرضا عن نفسك. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، إليك فيما يلي قائمة بأفضل ١٠ وصفات طبيعية لتفتيح الإبط واستعادة لونه الطبيعي من جديد في غضون أسابيع بدلا من استخدام كريمات التفتيح غير المضمونة. اتبعي هذه الوصفات بشكل منتظم وراقبي النتيجة بنفسك.

١- وصفة بيكربونات الصوديوم والليمون

الليمون وبيكربونات الصوديوم مزيج مثالي لعلاج مشكلة إسمرار الإبط، ذلك لاحتواء الليمون على عناصر طبيعية تعمل على تفتيح البشرة كما أن بيكربونات الصوديوم تساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة والمسببة للبقع الداكنة أيضا.

طريقة التحضير: امزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع قطرتين من الليمون (يمكنك استبداله بالماء إذا كانت بشرتك من النوع الحساس) إلى أن تتكون عجينة مناسبة لفردها على البشرة. قومي بوضع المزيج تحت الإبطين مع التدليك لدقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء. كرري مرتين أسبوعين حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

٢- البطاطس

البطاطس ليست معروفة بقدرتها على علاج الهالات السوداء تحت العين فقط، بل وتبييض أسفل الإبط والمناطق السمراء من الجسم أيضا.

طريقة التحضير: قطعي ثمرة بطاطس إلى شرائح وافركي منطقة أسفل الإبط بشريحة من البطاطس لدقائق حتى يمتص الجلد ماء البطاطس. اتركيها لمدة عشر دقائق ثم اشطفي بشرتك بالماء. يمكنك القيام بهذه العملية قبل الاستحمام.

٣- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من المواد الطبيعية الفعالة في تقتيح منطقة الإبط لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين E المغذي للبشرة، كما أنه يساعد على تقشير خلايا الجلد الميت ومنع حدوث رائحة العرق الكريهة.

طريقة التحضير: ادهني منطفة الإبط مرتين أو ثلاث مرات يومياً بزيت جوز الهند واستمتعي ببشرة حريرية وخالية من الإسمرار أو البقع الداكنة.

٤- كبسولات فيتامين E

فوائد كبسولات فيتامين E عديدة ومن ضمنها أنها تساعد على تفتيح البشرة الداكنة ويمكنك الاستعانة بها بدلا من جوز الهند في تفتيح الإبط إذا كنت تبحثين عن حل سريع وعملي.

طريقة التحضير: افرغي كبسولة فيتامين E ثم ادهني بشرتك بالزيت الناتج واتركيه لمدة ٥ دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء كالمعتاد. كرري مرة أسبوعياً.

٥- قشر البرتقال

يستخدم قشر البرتقال كثيرا في عمل ماسكات تقشير البشرة ولكنه مفيد أيضا في علاج إسمرار البشرة في بعض المناطق. لاستخدام قشر البرتقال لتفتيح الإبط عليك أولاً تركه في الشمس عدة أيام حتى يجف تماماً.

طريقة التحضير: قومي بطحن قشر البرتقال الجاف إلى أن يصبح بودرة. امزجي الكمية بقليل من ماء الورد أو اللبن لتكوين عجينة. افردي العجينة على بشرتك مع تدليك منطقة الإبط لدقائق. اتركيها لمدة تتراوح بين ١٠ - ١٥ دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. كرري مرتين أسبوعياً.

٦- الزبادي

كثيراً ما نقوم بعمل ماسك الزبادي على الوجه لزيادة إشراقة البشرة ولكن هل تعلمين كيف يفعل ذلك؟ الزبادي غني بالمواد المبيضة للبشرة لذا يمكن استخدامه في علاج البقع الداكنة وتفتيح منطقة الإبط أيضاً.

طريقة التحضير: امزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل الأبيض. افردي المزيج على بشرتك مع التدليك، اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد. كرري مرة أسبوعياً.

٧- الحليب

يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تساعد في تفتيح البشرة الداكنة بالإضافة إلى ترطيبها لذا يمكنك استخدامه في تفتيح منطقة أسفل الإبط.

طريقة التحضير: امزجي ملعقتين من الحليب مع ملعقة دقيق وملعقة زبادي إلى أن تحصلي على عجينة سميكة. افردي المزيج على بشرتك كماسك طبيعي واتركيه لمدة ١٥ دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد لغلق المسام.

٨- خشب الصندل

ينضم حشب الصندل أيضا إلى قائمة المواد الطبيعية الفعالة في تفتيح الإبط كما أن رائحته الطيبة تخلصك من رائحة العرق الكريهة.

طريقة التحضير: امزجي ملعقتين من بودرة خشب الصندل مع ٣ ملاعق من ماء الورد لعمل عجينة ثم افرديها على جلدك واتركيها لمدة ١٠ دقائق. اغسلي بشرتك بالماء وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً أو مرة يومياً إذا كنت تبحثين عن نتيجة سريعة.

٩- الخيار

تحتوي شرائح الخيار على مواد طبيعية مبيضة للبشرة لذا تستخدم كثيراً في التخلص من الهالات السوداء المحيطة للعين ويمكنك الاستعانة بها أيضا فى تبييض الإبط.

طريقة التحضير: افركي منطقة أسفل الإبط بشريحة من الخيار لمدة ٥ دقائق أو حتى يمتص الجلد الماء الموجود في الخيار ثم اغسلي بشرتك. كرري يومياً.

١٠- زيت الألوفيرا

زيت الألوفيرا يتميز بالكثير من الخصائص العلاجية للبشرة ومن ضمنها أنه يساعد في تبييض البشرة الداكنة كما أنه يعالج التهابات البشرة الناجمة عن عملية إزالة الشعر الزائد وأيضا يحتوي ما مواد قاتلة للبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

طريقة التحضير: ضعي زيت الألوفيرا على البشرة المصابة واتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء. كرري بانتظام للحصول على نتيجة مرضية في تفتيح الإبط.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه