مجلة ريحانة الالكترونية

أفضل مقشر طبيعي للجسم

 يحتاج الجسم لتقشير بين فترة وأخرى؛ لتجديد الخلايا الميتة ولإتاحة فرصة التنفس للبشرة، بالإضافة لما يعكسه التقشير من لمعان ونضارة وانسيابية على سطح البشرة.

ليس بالضرورة أن تختاري المقشرات الاصطناعية والمباعة في المتاجر، بل بوسعكِ صناعتها من مواد طبيعية ومكونات منزلية، لا سيما إن كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة.

احرصي على التقشير مرتين شهرياً على الأقل، وابتعدي عن أي مقشرات تشعرين بعدها بتهيّج في البشرة أو حكة أو احمرار.

إليكِ أفضل المقشرات الطبيعية للجسم:

أفضل مقشر للجسم طبيعي

احرصي على مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الملح الإنجليزي وملعقة كبيرة من السكر البني وعصرة نصف ليمونة. افركي الجسم جيداً بهذا المزيج لا سيما مناطق الاسوداد وتراكم الجلد الميت مثل الكعبين والكوعين والركبتين. أبقي المزيج على جسمكِ ما يقارب ساعة ومن ثم اشطفي الجسم بالماء الدافئ فالبارد ورطّبيه بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

أفضل مقشر للوجه طبيعي

إمزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الجليسرين وملعقة كبيرة من السكر البني وافركي الوجه برفق بهذا المزيج، وتحديداً جانبيّ الأنف والذقن وأطراف الخدين باتجاه منابت الشعر والجبهة. اتركي المزيج على بشرتكِ حوالي أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد ورطّبي الوجه بزيت جوز الهند.

أفضل مقشر طبيعي للجسم والوجه

إمزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من السميد الخشن وملعقة كبيرة من الشوفان غير المطحون وملعقة كبيرة من عصير الليمون. افركي الجسم جيداً والوجه أيضاً بهذا المزيج وأبقيه على بشرتكِ ما يقارب أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد ورطّبي الجسم بعدها بزيت البابونج.

أفضل مقشر طبيعي للوجه الدهني

يعمل خل التفاح على موازنة الدهنيات في البشرة التي تتسم بتراكم الزيوت على سطحها. إمزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الملح. افركي الوجه برفق، وإن شعرتِ بالتهيّج، فإستبدلي الملح بالسكر البني. ركّزي على مناطق تراكم الزيوت والدهنيات في البشرة، وأبقي المزيج على وجهكِ نصف ساعة ومن ثم إشطفيه بالماء الدافئ فالبارد وإستخدمي المرطب الخاص بالبشرة الدهنية بعد ذلك.

أفضل مقشر طبيعي للوجه الجاف

إمزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من السكر البني أو السميد الخشن وملعقة من القرفة، وإفركي الوجه برفق ولا تبقي المزيج على وجهكِ أكثر من نصف ساعة. بعدها إشطفي بالماء الدافئ فالبارد، ومن ثم رطّبي الوجه جيداً إما بالكريم الخاص بالبشرة الجافة أو بالجليسرين.

أفضل مقشر طبيعي للوجه للبشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة حلولاً مختلفة. لذا، إمزجي ملعقة كبيرة من مطحون الميرمية مع ملعقة صغيرة من الجليسرين وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وافركي الوجه برفق، وأبقي المزيج على وجهكِ حوالي نصف ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد ورطّبي الوجه بكريم البشرة المختلطة أو بقليل من زيت الزيتون

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه