مجلة ريحانة الالكترونية

أفضل خمس أطعمة لتحصلي على بشرة جميلة

لطالما كان الناس في جميع أنحاء الكرة الأرضية يصرفون مليارات الدولارات على منتجات العناية بالبشرة كلّ عام، وقد يخيل لنا أن شركات مستحضرات التجميل قد وصلت إلى مرحلة بلغت فيها إلى اختراع نبع الشباب في مختبراتها!، لكن في الحقيقة إن أسعار كريمات العناية بالبشرة ترتفع أكثر

فأكثر بينما يتناقص أكثر فأكثر اعتمادها على قاعدة علمية فعلية، ويرى معظم الخبراء أن الأساس العلمي الذي تستند إليه مواضيع العناية بالبشرة أبسط مما يظنّ معظمنا.

ومثلما هو الحال مع معظم الفوائد الصحيّة، فإن الأمر يتعلق بأسلوب الحياة أكثر مما يتعلق بالمبلغ الذي تستطيعين إنفاقه على هذه المنتجات، إن الأشياء التي يمكن القيام بها لتجميل بشرتكِ تشبه إلى حد كبير ما يمكن أن تقومي به تقوية قلبك، أو التحكّم بوزنكِ للعيش حياة أطول وأفضل, وهي: ممارسة تمارين رياضية منتظمة، والحصول على قدر كافٍ من النوم, واتباع نظام غذائي صحي. طبعاً إن ما يمكنك تناوله لتحسين درجة لون بشرتك وملمسها ونقائها قد يكون مختلفاًعما يجب عليكِ تناوله لتفادي أمراض القلب على سبيل المثال.

فإذاً ما الذي نسعى وراءه عندما يتعلق الأمر بحميةٍ لبشرة نضرة؟

1. فاكهة الكريب فروت (الكريفون)

يعتبر الكريب فروت مصدر رائعل لفيتامين سي (C) واللايكوبين، حيث يعزّزالفيتامين سي إنتاج الكولاجين، ويُبقي بشرتنا مشدودة ويخفّف ظهور التجاعيد، ويُنصَح بتناول نصف قطعة من الكريب فروت يومياً بوصفها الكمية المثالية للحصول على كلّ المواد المغذّية اللازمة، كما أن اللايكوبين يحمي بشرتنا ضدّ الجذور الحرّة، وهي جزيئات طبيعية في أجسامنا مسؤولة عن هَرَم خلايانا وتضررها.

2. البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مانع تأكسد قوي يُدعى بيتا-كاروتين، يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارّة، كما أن بيتا-كاروتينيمتلك أيضاً خصائص طبيعية مضادة للالتهاب تساعد في مكافحة حبّ الشباب.

3. اللوز

يُعتبَر اللوز أحد أفضل مصادر فيتامين (E) الذي يعزّز الحصول على بشرة صحّية وجميلة، إن حفنة صغيرة من اللوز يومياً هي كلّ ما تحتاجينه لرؤية نتائج فعالة على بشرتك.

4. البطيخ الأحمر

البطيخ الأحمر مثالي لترطيب بشرتك والحفاظ على تألقها، نظراً لاحتوائه على 92 % من الماء، وهو غني أيضاً باللايكوبين وفيتامين سي، وكلاهما يساعد في الحصول على بشرة صحّية المظهر.

5. سمك السلمون

السلمون مُشبع بالحوامض الدسمة أوميغا 3 وبالزنك، وكلاهما مضاد للإلتهاب ويساعد على الحصول على بشرة ناعمة، حاولي أن تتناولي حصتين أسبوعياً بوزن 85 غرام لتحصلي على الفائدة المرجوة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه