مجلة ريحانة الالكترونية

أفضل الروائح الشائعة في منتجات العناية بالبشرة

تحتوي أغلب منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل على روائح الأزهار، الفواكه وما يشبهها.

ومع قدوم فصل الخريف، فقد تتوقعين بعض الروائح الشائعة المتعلقة بالطقس الخريفي البارد في أنواع لوشن الجسم، السبراي وغيرها من المنتجات. تفحّصي جيدًا أي منتج للعناية قبل شراءه واختاري الروائح المناسبة استعدادًا لفصل الخريف. كما ينصح أيضًا باختبار تلك المنتجات على البشرة قبل الشراء للتأكد من عدم وجود أي حساسية أو تهيجات للبشرة.

 

1- المِسك

لست في حاجة لاستخدام زيت المسك لتستمتعي برائحته، لكن هناك العديد من منتجات العناية التي تتميز برائحة المسك الذكية. وقد ذكر الخبراء أن المسك من الروائح الرائجة لهذا الموسم. اختاري المنتجات التي تجمع بين رائحة المسك مع روائح الأزهار أو روائح الحمضيات لتستمعي برائحة منعشة تدوم طويلًا وتتناسب مع أجواء الخريف.
2- الجلود

قد تلاحظين تواجد لمحات من الجلود في العديد من أنواع العطور، وقد تتوافر أيضًا في الكثير من منتجات العناية الخريفية لهذا الموسم ممزوجة مع الروائح الأخرى. على سبيل المثال، هناك بعض المنتجات التي مزجت رائحة الجلود مع رائحة التوت، الرم، والزعفران. تبدو شيقة، هل ترغبين في تجربتها؟
3- الكافور

زيت الكافور أيضًأ من الروائح الرائعة، فتساعد على تنقية حاسة الشم. لذلك، فقد تجدين هذا الخريف بعض منتجات العناية الغنية برائحة الكافور. قد تجدين رائحة الكافور ممزوجة مع الروائح الأخرى كالنعناع لتتمتعي برائحة منعشة أينما ذهبتِ. ابحثي عن أنواع اللوشن مع روائح الكافور لتجربتها هذا الموسم.
4- التفاح

لا يأتي الخريف حتى تثمر أشجار التفاح بالتأكيد. لذلك، فنجد رائحة التفاح على رأس قائمة الروائح المستخدمة لتحضير منتجات العناية الخاصة بفصل الخريف. حيث يتميز التفاح برائحة حلوة ولذيذة، تجدينها في أنواع غسول البشرة، لوشن الجسم وسائل الاستحمام.
5- اليقطين

بالتأكيد تتوافر رائحة اليقطين اللذيذة في العديد من أنواع معطر الهواء والشموع خلال تلك الفترة من العام، لكن إن كنت من عشاق تلك الرائحة، ابحثي أيضًا عن أنواع لوشن الجسم أو سبراي الجسم برائحة اليقطين. بتلك الطريقة يمكنكِ الاحتفاظ برائحة الخريف معكِ أينما ذهبت. تتوافر أيضًا منتجات العناية الغنية برائحة اليقطين والقرفة اللذيذة.
6- الورد

رائحة الورد قد تكون مرتبطة أكثر بفصل الصيف، لكن أكد الخبراء أنها لا تزال رائجة خلال الشتاء أيضًا. وستجدين منتجات العناية برائحة الورد بكل سهولة في جميع المتاجر. هناك العديد من أنواع لوشن الجسم من الماركات المختلفة، العطور، سبراي الجسم، منظفات البشرة وغيرها. رائحة الورد من الروائح الكلاسيكية التي لا تفقد رونقها أبدًا، استخدميها لفصل الخريف وفي أي وقت من العام.


ما هي رائحتك المفضلة خلال الخريف؟ استمتعي بفصل الخريف مع رائحتك المفضلة خلال منتجاتك الخاصة للعناية. لكن إن كنت تعانين من الحساسية أو الصداع النفسي نتيجة لاستخدام المنتجات العطرية، استشيري طبيبك الخاص أولًا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه