مجلة ريحانة الالكترونية

أفضل التمارين الرياضية للمرأة

إنّ الممارسة المنتظمة للرياضة تساعد على الحفاظ على القوام المتناسق للجسم، وزيادة القدرة

على التحمل والمرونة، كما تساعد أيضاً على الوقاية من الأمراض، علاوة على ذلك، فإنها تعمل على نضارة البشرة والحفاظ على الصحة بشكل عام، ومن أفضل التمارين الرياضية للمرأة:

 

- الركض: فإلى جانب حرق المزيد من السعرات الحرارية، فإن الجري يساعد على زيادة قدرة الأوعية الدموية وزيادة قدرة التحمل العضلي، والركض هو أحد التمرينات التي تساعد على إنتاج الطاقة من خلال اتحاد الجلوكوز أو الدهون الموجودة في الجسم مع الأكسجين.

- ركوب الدراجة: هذا النوع من التمرينات يمكن أن يستمتع به الأشخاص في أي فئة عمرية وفي أي بيئة مادية، حيث يتطلب الضغط قليلًا على المفاصل، مما يساعد على تنحيف عضلات الفخذين والظهر.

- اليوغا: ممارسة اليوغا بشكل يومي له أثار إيجابية بعيدة المدى أكثر من الأنواع الأخرى من التمرينات، فالوضعيات المختلفة في اليوغا تساعد على تحريك كامل الجسم، مع زيادة قدرة القلب والأوعية الدموية، كما أن اليوغا لا تعمل على صحة الجسم فقط، لكنها تساعد أيضاً على إنعاش الذهن.

- التمرينات الهوائية: وهذا ينطوي على حركة إيقاعية لليدين والساقين تساعد على زيادة ضربات القلب تدريجياً، 30 دقيقة فقط من التمرينات الهوائية ممتازة لخسارة الوزن، وزيادة قدرة تحمل الجسم، وصحة القلب والأوعية الدموية مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، السكري، ارتفاع الكوليسترول، وارتفاع الضغط.

- السباحة: تساعد السباحة على تحريك كامل الجسم أثناء أدائها، ويزداد عمل القلب لإنتاج المزيد من الطاقة، مما يعزز من قدرات الأوعية الدموية، كما أنها تتضمن على حركات ابتداءً من عضلات الرقبة للذراعين إلى الأرداف وحتى الساقين والقدمين، وهي تساعد على استرخاء الجسم والذهن، بالإضافة إلى أنها من الرياضات الممتعة.

- تمرينات البطن: تساعد على تقوية عضلات البطن وتعزيز القدرة على التحم،. قومي بثني ركبتيكِ بوضع الأقدام على الأرض، ثم توضع اليدين على جانب الرأس، ثم قومي برفع الرأس والأكتاف والجذع مع ثنيهما في اتجاه الركبتين مع تكرار العملية.

- القرفصاء: تمرينات القرفصاء تعمل على بناء عضلات جميع الجسم مع حرق الدهون الزائدة فيه، كما أنها تساعد على زيادة طاقة الجسم، وهناك العديد من أنواع القرفصاء المختلفة التي يمكنك ممارستها باستخدام المقعد، أو القرفصاء الهوائية وغيرها.

- تمرينات الضغط: تستهدف تلك التمرينات مجموعة العضلات الأساسية، كالصدر والعضلات الثلاثية، كما تعمل أيضاً على تقوية عضلات البطن، الظهر، والساقين، قومي بوضع اليدين على الأرض، مع إبقاء الأكتاف على مسافة ثابتة من الجسم، مع رفع الجسم باستخدام الذراعين مع تكرار العملية.

هذه هي قائمة أفضل التمارين الرياضية للمرأة، مارسي وتمتعي بجسد صحي ورشيق وبلياقة بدنية عالية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 1

  • 0
    0
    Super User

    radwa

    2019/10/17

    انا ممكن اسال هو كثر التمارين وممارستهاا بطريقه قاسيه مع قله الغزاء بتنحف الجسم ارجو الرد

    الرد
رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه