مجلة ريحانة الالكترونية

أغنية تجعل أي طفل رضيع يضحك مهما كان باكياً

توصل علماء إلى أغنية تجعل أي رضيع يضحك مهما كان سبب بكائه،

وذلك بعد أن تكرر السؤال حول الموسيقى المفضلة للصغار.


وحسب موقع مجلة "تايم" فإن دراسات عدة قد أجريت على أنواع موسيقى مختلفة حتى تم التوصل للأغنية المفضلة للأطفال والتي تعتمد على الدمج أي دمج عدة أصوات لاحظوا أنها تجعلهم يسكتون ويتوقفون عن البكاء وبعد بحث واستطلاع العديد من الآباء والأمهات حيث تبين أن صوت صرخة الحماسة والزمارة من الأصوات المحببة للصغار.

الأغنية التي تم إعدادها تحتوي أيضاً على دقات قلب الرضيع حيث أن سرعة دقات قلب الرضيع تكون أسرع من دقات قلب البالغ، وقد قامت امرأة بتأدية الأغنية مع وجود الصغار حولها لأن الدراسات أثبتت أن الأطفال يميلون للأغاني الجماعية التي تؤدى من أطفال وأمهات.


الدراسات والاكتشافات الحديثة توصل لها عالمان هما "كاسبر آديمان" خبير تطور الأطفال، والعالم "لورن ستيورات" وهو متخصص في علم نفس الموسيقى وقد وظفا خلال إعداد الأغنية الموسيقية الحائزة على جائزة غريمي وهي "إموجين هيب" حيث اختارت أغنية تمتاز بالبساطة والتكرارية،وذات باقة ديناميكية غنية من أجل الحفاظ على المفاجأة لدى الصغير فيستمر في الاستماع.


والآن عزيزتي الأم هل توافقين على هذه التجربة؟ وهل تحتفظين بهذه الأغنية كسلاح هام تستخدمينه لإسكات الطفل الباكي دون سبب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه